الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أسواق

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 28 توفمبر 2023 بسوق الصاغة

الثلاثاء 28/نوفمبر/2023 - 04:53 م
أسعار الذهب في مصر
أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 28 توفمبر 2023 بسوق الصاغة

سجل سعر الذهب عيار 24 3210 جنيهًا للجرام، حيث قفزت أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 بنحو 15 جنيهًا للجرام الواحد في التداولات الصباحية بسوق الصاغة بمختلف المحافظات بعد أنخفاضها امس بنحو 25 جنيهًا للجرام ليعاود الصعود مجددًا ليستفيد من ارتفاع سعر الأوقية في بورصة المعادن الدولية.

أسعار الذهب في مصر.. التداولات الصباحية بسوق الصاغة

 
شهد سعر الذهب في مصر تذبذب في تداولاته خلال جلسة اليوم وذلك بعد أن سجل مستوى تاريخي جديد خلال جلسة الأمس، ليدخل السعر في حركة تذبذب بغرض التصحيح في انتظار عامل جديد يساعده على استكمال الصعود وتسجيل مستوى قياسي جديدة.

وترصد «أصول مصر» من خلال التقرير التالي أسعار الذهب في مصر اليوم  الثلاثاء

سعر جرام الذهب عيار 24

ارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 ليسجل حوالي 3210 جنيهات للجرام بدون مصنعية

أسعار الذهب في مصر.. سعر جرام الذهب عيار 21

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا جلسة اليوم عند المستوى 2800 جنيه للجرام قبل أن يرتفع ويتداول عند المستوى 2810 جنيه للجرام.

أسعار الذهب في مصر.. سعر جرام الذهب عيار 18


صعد مجددا في سوق الصاعة سعر الذهب عيار 18 ليبلغ 2409 جنيهات بدون مصنعية

خلال جلسة الأمس ارتفعت أسعار الذهب ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2830 جنيها للجرام، حيث يستمر الصعود في أسعار الذهب المحلي متأثرًا بارتفاع سعر أونصة الذهب العالمية، إلى جانب استقرار سعر صرف الدولار في السوق الموازي عند مستويات قياسية.

أسعار الذهب في مصر.. مستقبل سعر صرف الجنيه


يظل الاتجاه الصاعد لأسعار الذهب هو المسيطر على السوق في ظل استمرار عدم وضوع مستقبل سعر صرف الجنيه في البنوك الرسمية وهل سيكون هناك تعويم أم لا خلال الفترة القادمة في تقرير جولد بليون.

من جهة أخرى، تستمر الأسعار ومعدلات التضخم في الارتفاع الأمر الذي يدل على تراجع القيمة الشرائية للنقود وبالتالي يتزايد الطلب على الذهب كملاذ آمن ومخزن للقيمة.

أيضًا شركات ومصنعين الذهب زادوا من الطلب على الذهب الخام في الأسواق لزيادة عمليات التصدير ليعوض أي تراجع في الطلب المحلي بسبب ارتفاع السعر محليًا خلال الفترة الأخيرة، وهو أحد الأسباب وراء ارتفاع أسعار الذهب واستقراره بالقرب من مستويات قياسية.

فيما قفز سعر الاوقية في بورصة المعادن الدولية لمستويات 2015 دولارا بعد صعودها نحو 5 دولارات خلال ثاني الجلسات الاسبوعية