الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

هيئة الدواء المصرية تنظم برنامجًا تدريبيًّا حول اشتراطات التصنيع الجيد

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 02:26 ص
أصول مصر

كشفت هيئة الدواء المصرية، عن فتح باب التسجيل في برنامج تدريبي حول ممارسات التصنيع الجيد المستوى المتقدم.

 

هيئة الدواء المصرية تنظم برنامجًا تدريبيًا حول إشتراطات التصنيع الجيد

 

وأشارت هيئة الدواء المصرية، إلى أن البرنامج التدريبي يهدف إلى شرح تفصيلي عن اشتراطات التصنيع الجيد، ونظام الجودة بمصانع المستحضرات الصيدلية طبقًا لأحدث المراجع العالمية والخبرة العلمية والعملية.

أشارت هيئة الدواء المصرية، إلى أنه من المقرر بدء انعقاد البرنامج التدريبي يوم الأحد الموافق 3 ديسمبر، على أن يقدم البرنامج التدريبي للعاملين من الصيادلة وذوي الخبرة في التصنيع الدوائي الحاصلين على أساسيات التصنيع الجيد بأقسام تأكيد الجودة والقسم الهندسي بمصانع المستحضرات الصيدلية.

وفي وقت سابق، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأحد، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، افتتاح 5 فروع تابعة لصيدليات إسعاف 24 بعد تطويرها، وذلك بحضور اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور أبو الفتوح الطويل، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الأدوية، والدكتور أحمد عفيفي، مدير الرؤساء التنفيذيين بالشركة المصرية للاستثمارات الطبية.

 

هيئة الدواء المصرية تنظم برنامجًا تدريبيًا حول إشتراطات التصنيع الجيد

 

وعقب إعطاء إشارة البدء إيذانا بالافتتاح، أكد رئيس الوزراء أن تطوير صيدليات الإسعاف وتحقيق الانتشار الأوسع لها، يتسق مع حرص الدولة على النهوض بمختلف الخدمات الطبية، لكون تلك الصيدليات تُسهم في توفير الدواء لشريحة عريضة من المواطنين بمختلف المحافظات.

وفى وقت سابق، تفقد الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، فرع الهيئة بمحافظة الأقصر، وذلك على هامش زيارته للمحافظة، لحضور المشاورات والمباحثات التي تجري بشأن إنشاء آلية إقليمية للشراء المجمع للقاحات، وعدد محدد من الأدوية الأساسية.

والتقى رئيس الهيئة بمديرة الفرع والصيادلة مفتشي هيئة الدواء بالأقصر، وأشاد بالجهود المبذولة من قبلهم، وما أسفرت عنه تلك الجهود من التوسع في الحملات التفتيشية بالتنسيق مع الجهات الرقابية المعنية، وذلك لإحكام الرقابه على السوق الدوائي، وأكد على توفير سبل الدعم الكامل لفروع الهيئة بجميع المحافظات؛ للقيام بالأعمال المنوطة به لخدمة جموع الصيادلة، والعمل على تذليل العقبات لسرعة أداء الخدمات المقدمة.