الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«ميديا» تضع حجر أساس المجمع الصناعي بالسادات باستثمارات 105 ملايين دولار

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 03:31 م
مصانع ميديا الكتريك
مصانع ميديا الكتريك مصر

تضع مجموعة مصانع ميديا الكتريك مصر- غدا الخميس حجر الأساس لمنطقة صناعية جديدة بمدينة السادات بحضور وزير الصناعة المهندس أحمد سمير والسفير الصيني بالقاهرة ليو ليتشيانج والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة وأريك وانج نائب رئيس مجموعات شركات ميديا.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ميديا إلكتريك مصر عمرو سعيد أن الشركة تواصل نجاحها المتواصل في السوق المصري وانشاء مجمعاتها الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس قائلا: نفتخر بخطوة جديدة لوضع حجر الأساس للمجمع الصناعي الجديد بمدينة السادات.

وأوضح أن المجمع الصناعي الجديد بمدينة السادات يقع على مساحة 220 ألف متر ويهدف إلى تصنيع متكامل لعدة منتجات من الأجهزة المنزلية باستثمارات تصل الي 105 مليون دولار لتصل إجمالي استثمارات ميديا في مصر بنحو 247 مليون دولار.

يذكر أن التسهيلات التشريعية الجاذبة التي اتخذتها الحكومة المصرية جعلت من مصر قبلة للمستثمرين لكونها أحد أكبر الأسواق في المنطقة ومركزا استراتيجيا هاما للتصدير.

يأتي الاحتفال بوضع حجر الاساس تتويجا لجهود ومساعي مشتركة بين الجانب المصري والجانب الصيني لدعم وتسهيل توسع الاستثمارات الصناعية بمصر.

 

وحصلت شركة ميديا على الرخصة الذهبية من الهيئة العامة للاستثمار تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بإسراع عملية الحصول على التراخيص المطلوبة طالما استوفى المستثمر الشروط اللازمة والتي تضمن مواعيد محددة لضخ الاستثمارات وتشغيل أيدي عاملة مصرية والعديد من اشتراطات جودة الاستثمار الأجنبي في مصر.

ويعد المجمع الصناعي المرتقب ثالث المجمعات الصناعية لشركة ميديا في مصر والتي بدأت استثماراتها في السوق المصري منذ عام 2010 في شركة ميراكو وبدأت منذ بداية عام 2020 في التوسع بمدينة 6 أكتوبر لإنتاج منتجات منزلية متعددة تحت العلامة التجارية ميديا وتوشيبا.

 

وتأسست شركة ميديا عام 1968 وتضم أكثر من 160،000 موظف وتزاول أعمالها في أكثر من 195 دولة. وقد جاء ترتيبها رقم 245 في قائمة فورتشن غلوبال 500 لعام 2022 لكونها واحدة من أكثر المجموعات شمولًا في صناعة أجهزة التكييف والأجهزة المنزلية.