الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

عبدالله سلام: حجم الاستثمار بالقطاع العقاري نحو 500مليار جنيه بأول 9 شهور2023

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 04:50 م

قال المهندس عبدالله سلام، الرئيس التنفيذي لشركة مدينة مصر، إن السوق العقاري المصري بخير، رغم التحديات الإنسانية والاقتصادية الكبيرة التي يمر بها الاقتصاد العالمي، مؤكدا أن القطاع العقاري هو قاطرة الاقتصاد المصري بمعنى الكلمة، وأن القطاع العقاري العقاري سيظل هو القطاع الجاذب سواء للمصريين بالخارج أو للأجانب، حتى وسط التحديات التي تواجهه.

المهندس عبدالله سلام، الرئيس التنفيذي لشركة مدينة مصر

وأضاف سلام، خلال كلمته فى المؤتمر، أن حجم الاستثمار فى القطاع العقاري المصري يقترب من 500 مليار جينة فى أول 9 شهور من العام، والسوق المصري يتسطيع أن يصل إلى تريليون جنيه، موضحا أن هذه الارقام  هذا العام غير مسبوقة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

هناك صناعات اغلقت تماما، لكن هناك اقبال على العقارات فى وقت الأزمات

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة مدينة مصر، إلى أنه لا يعنيه سعر الدولار ولكن ما يهمه هو الاستقرار لأنه يؤثر بشكل كبير على السوق العقاري، مؤكدا أن هناك صناعات اغلقت تماما، لكن هناك اقبال على العقارات فى وقت الأزمات.

مؤتمر صناع القرار في نسخته الثالثة

ويقام مؤتمر صناع القرار في نسخته الثالثة التي تم تخصيصها للقطاع العقاري بعد النهضة العمرانية الشاملة التي تشهدها مصر، ويقام المؤتمر تحت رعاية وزارة الإسكان ويشارك فيه لفيف رفيع المستوى من ممثلي الهيئات الحكومية ورؤساء الشركات في القطاع الخاص.

وينظم المؤتمر شركة سان اند سام وهي من أكبر الشركات المتخصصة فى تنظيم المؤتمرات والفعاليات الكبري لأكثر من 15 عام، ومن أهم اعمالها السابقة تنظيم مؤتمر  the Markerers league، الذي يعد الحدث السنوي التسويقي الأول من نوعه في العالم العربي الذي يعمل على مواكبة وتطوير منظومة التسويق فى مصر والشرق الأوسط، والذي دام تنظيمه لـ7 دورات علي مدار 7سنوات، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمر المسؤولية المجتميعة للشباب YSR، بهدف دعم الدور الريادي للشباب في العمل المجتمعي من خلال تنظيم 3دورات من المؤتمر.