الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

شريف الحليو: السوق العقارى بحاجة لإدارة المشروعات وتقديم خدمات ما بعد البيع

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 05:29 م

قال شريف الحليو، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات مارسيليا للاستثمار العقاري، إننا نعيش في أزهي عصور التطور العقاري، وهناك طلب كبير جدا على التطوير العقاري وهناك زيادة غير طبيعية، لافتا إلى أن الساحل الشمالي شهد هذا العام تألق كبير وتطورمن حيث الخدمات، وطفرات سعرية خلال صيف 2023.

شريف الحليو، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات مارسيليا للاستثمار العقاري

وأضاف الحليو، خلال كلمته فى مؤتمرصناع القرار في نسخته الثالثة، أن السوق العقارى بحاجة إلي إدارة المشروعات وتقديم خدمات ما بعد البيع، وكذلك الوصول إلى أفضل سيناريوهات لتعظيم الاستفادة من الأصول العقارية.

و أوضح إنه لا يعتقد وجود إدارة تستطيع أن تنشأ ابراج ب 50 دور و60 دور، لكن سيكون هذا موجود فى العاصمة الادارة الجديدة ومدينة العلمين، مؤكدا أن العقار فى مصر أمان، والأجانب يعلموا هذا جيدا، لأن مصر هي الاستقرار وهي الامان.

يتطلب دراسات سوقية ومستقبلية دقيقة

وأشار رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات مارسيليا للاستثمار العقاري إلى أن السوق العقارى به منتجات تسلم بعد 3 سنوات من تاريخ تسويقه، وهذا يتطلب دراسات سوقية ومستقبلية دقيقة، موضحًا أن الشركة قامت ببيع وحدات عقارية خارجيًا لنحو 40% منها 20% للأجانب.

مؤتمر صناع القرار في نسخته الثالثة

ويقام مؤتمر صناع القرار في نسخته الثالثة التي تم تخصيصها للقطاع العقاري بعد النهضة العمرانية الشاملة التي تشهدها مصر، ويقام المؤتمر تحت رعاية وزارة الإسكان ويشارك فيه لفيف رفيع المستوى من ممثلي الهيئات الحكومية ورؤساء الشركات في القطاع الخاص.

وينظم المؤتمر شركة سان اند سام وهي من أكبر الشركات المتخصصة فى تنظيم المؤتمرات والفعاليات الكبري لأكثر من 15 عام، ومن أهم اعمالها السابقة تنظيم مؤتمر  the Markerers league، الذي يعد الحدث السنوي التسويقي الأول من نوعه في العالم العربي الذي يعمل على مواكبة وتطوير منظومة التسويق فى مصر والشرق الأوسط، والذي دام تنظيمه لـ7 دورات علي مدار 7سنوات، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمر المسؤولية المجتميعة للشباب YSR، بهدف دعم الدور الريادي للشباب في العمل المجتمعي من خلال تنظيم 3دورات من المؤتمر.