الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

12 فريقًا ضمن التأهل إلى ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 01:58 ص
أصول مصر

نجح 12 فريقا فى التأهل لدور ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023 - 2024، وذلك عقب نهاية منافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات، فيما تبقى 4 مقاعد ستحسم خلال مباريات الجولة القادمة التى تقام خلال ديسمبر المقبل. 

 

12 فريقًا ضمن التأهل إلى ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا 

 

تنص لوائح مسابقة دوري الأبطال على تأهل أصحاب المركز الأول والثاني من المجموعات الثمانية، وتذهب الأندية أصحاب المركز الثالث إلى بطولة الدوري الأوروبي. 

ونجحت 8 أندية فى التأهل إلى دور الـ 16 من دوري الأبطال، بعد مباريات الجولة الخامسة، لتنضم إلى 4 أندية، نجحت فى حسم تأهلها بعد منافسات الجولة الرابعة. جدير بالذكر أن قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، سوف تجري يوم 18 ديسمبر المقبل. 

 

الأندية المتأهلة إلى دور الـ16 لدوري الأبطال 

مانشستر سيتي

إنتر ميلان. 

لاتسيو 

إيندهوفن

ريال مدريد

أتلتيكو مدريد

برشلونة

ريال سوسيداد 

بوروسيا دورتموند 

بايرن ميونخ 

لايبزيج 

ارسنال 

الاندية المتاهلة

الأندية المتاهلة

وحقق ريال مدريد فوزا كبيرا على ضيفه نابولي بأربعة أهداف لهدفين، ومن ثم ضَمنَ صدارة المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

وجاءت المواجهة ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

وبهذا الفوز الساحق ارتفع رصيد الفريق الملكي إلى 15 نقطة محققًا انتصاره الخامس على التوالي، وجاء نابولي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

وانتهت المواجهة الثانية لحساب المجموعة ذاتها بين سبورتينغ براغا البرتغالي وضيفه أونيون برلين بالتعادل الإيجابي هدفا لهدف.

أيضا انتهت مواجهة غلطة سراي التركي وضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي بالتعادل ثلاثة أهداف لثلاثة أهداف، وبهذه النتيجة صار رصيد غلطة سراي 5 نقاط، مقابل 4 ليونايتد.

أما ريال سوسييداد تصدر المجموعة برصيد 11 نقطة متقدمًا بفارق الأهداف فقط عن إنتر الثاني، فيما أهدر بنفيكا فرصة كبيرة لإنعاش

آماله في التأهل إذ يحتل المركز الأخير بفارق 3 نقاط عن سالزبورغ الذي يأتي في المركز الثالث.

 

الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا

 

وشهد الثلاثاء مباريات نارية ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، حيث تمكن آرسنال الإنجليزي من انتزاع صدارة المجموعة الثانية بعد فوزه على مضيفه إشبيلية الاسباني بهدفين لهدف.

وتغلّب ريال مدريد الإسباني على سبورتينغ براغا البرتغالي بهدفين لهدف، فيما تجاوز نابولي عقبة أونيون برلين ليضعه في موقف محرج في دوري أبطال أوروبا.

مباريات دوري أبطال أوروبا

كما حقق نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزًا ثمينًا على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي بهدف دون رد.