الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

المصريون بالخارج يبدأون التصويت فى الانتخابات الرئاسية.. غدًا

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 05:17 ص
أصول مصر

يبدأ المصريون بالخارج، غدًا، التصويت في الانتخابات الرئاسية، ولمدة ثلاثة أيام هي 1 و2 و3 ديسمبر، ويتنافس في الانتخابات الرئاسية المرشح عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران، وعبد السند يمامة، وحازم عمر، وتعد الانتخابات الحالية الأكبر من حيث عدد المرشحين منذ ثورة 30 يونيو.

 

المصريون بالخارج يبدأون التصويت فى الانتخابات الرئاسية.. غدًا

 

وقال المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إن الانتخابات الرئاسية مرحلة فاصلة يتحدد بها شكل الدولة، والانتخابات الحالية تجري في ظروف خاصة.

وأضاف فوزي خلال المؤتمر الثالث للحملة: نريد أن تشهد أيام 1 و2 و3 مشهدا مهيبا لاصطفاف المصريين في الخارج، كتف بكتف لأجل مصر وصورتها، وأوجه كلامي للمصريين في الخارج وأقول الدولة لم تنساكم ولم تتأخر عنكم وسعت إليكم بكل ما تستطيع.

وأوضح أن: ربط المصريين في الخارج بوطنهم الأم على رأس الأولويات وفي بؤرة الاهتمام، مضيفا: المصريون بالخارج ليسوا بالعدد ولكن بوزنهم النسبي.. انزلوا لصناديق الاقتراع وانصروا وطنكم وتذكروا مصر دائما بالخير، وساهموا في بنائها واجعلوا رايتها عالية خفاقة.

ووجه المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، رسالة قبل ساعات قليلة من بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة للمصريين بالخارج، قائلا: أتحدث إليكم اليوم في لحظات فارقة في تاريخ مصر الغالي ونحن على أعتاب الاستحقاق الانتخابي الأهم، وهو اختيار من يقود البلاد في 6 أعوام مقبلة.

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: أقول للمصرين في الخارج أنتم جزء أصيل من أبناء الوطن وأحد أعمدته الأساسية، لكم حق لا ريب فيه في تحديد مصيره، فأقبلوا على المشاركة الجادة والفاعلة، حتى يسمع العالم أجمع هتافاتكم.

 

المصريون بالخارج يبدأون التصويت فى الانتخابات الرئاسية.. غدًا

 

وخلال زيارتها إلى مدينة ميلانو الإيطالية ضمن حملة "شارك بصوتك" لحث الجاليات المصرية على المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة، قامت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، للمرة الأولى بجولة تفقدية لمدرسة نجيب محفوظ المصرية في ميلانو، وجاءت هذه الجولة بمثابة افتتاح رسمي للمدرسة.

وخلال الجولة، قالت السفيرة سها جندي: "إنني فخورة بأن أكون أول مسئول مصري يزور هذه المدرسة، التي تعد صرحًا عظيمًا ونموذجًا يحتذى به في الخارج، ونرغب في افتتاح المزيد على غرارها حول العالم".

وأضافت وزيرة الهجرة أن مدرسة نجيب محفوظ هي أول مدرسة مصرية معتمدة في أوروبا (إيطاليا)، وقد تأسست عام ٢٠٠٥ ونالت التصريح الرسمي عام ٢٠٠٦، ثم تم الاعتراف بها من وزارتي التربية والتعليم الإيطالية والمصرية كأول مدرسة من نوعها في أوروبا.