الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

توقعات بارتفاع ملحوظ في إفلاس الشركات في ألمانيا خلال 2023 و2024

الجمعة 01/ديسمبر/2023 - 03:20 م
توقعات بارتفاع ملحوظ
توقعات بارتفاع ملحوظ في إفلاس الشركات في ألمانيا خلال 2023

أشارت توقعات شركة "كريف" لخدمة المعلومات إلى أن حالات إفلاس الشركات في ألمانيا ستشهد ارتفاعا ملحوظا خلال العامين الحالي والمقبل بسبب تعدد الأزمات، لكن الشركة استبعدت حدوث موجة إفلاسات.

إفلاس الشركات في ألمانيا.. لا تزال تواجه تحديات جسيمة
 

وقال فرانك شلاين الرئيس التنفيذي لـ "كريف ألمانيا" اليوم إن "الشركات لا تزال تواجه تحديات جسيمة ومنها في المقام الأول ارتفاع تكاليف الطاقة ومشاكل سلاسل التوريد والاضطرابات الجيوسياسية واستمرار التضخم".

وأضاف أن زيادة تكاليف الإنتاج وارتفاع الإنفاق على الموظفين وارتفاع أسعار الفائدة تشكل عبئا على الوضع المالي للعديد من الشركات.

وتتوقع "كريف" أن يصل عدد إفلاس الشركات في ألمانيا خلال العام الحالي إلى 17 ألف و900 حالة بزيادة بنسبة 8ر22% مقارنة بعددها في العام الماضي، وقال شلاين:" رغم الارتفاع لا يمكن الحديث عن موجة إفلاسات".

وتابع شلاين أن الوضع سيعود إلى طبيعته وذلك بعد برامج الدعم الشاملة التي بلغت تكلفتها مليارات اليورو.

ارتفاع عدد حالات إفلاس الشركات إلى 20 ألف حالة في العام المقبل

 

وكانت الدولة الألمانية سمحت مؤقتا بقواعد استثنائية في قانون الإعسار من أجل تجنب حدوث موجة من حالات الإفلاس جراء جائحة كورونا.

وأوضحت "كريف" أن من الممكن أن يرتفع عدد حالات إفلاس الشركات إلى 20 ألف حالة في العام المقبل مشيرة إلى أن هذا العدد سيكون أقل من المتوسط البالغ قرابة 26 ألف و200 حالة في العام والذي تم تسجيله منذ عام.1999 وكان عدد حالات الإفلاس سجل مستوى قياسيا بـ 39 ألف و320 حالة في عام.2003 ووفقا لتقديرات "كريف"، يوجد في ألمانيا حاليا أكثر من 305 ألف شركة (بزيادة بنسبة 10%) تواجه ارتفاع خطر التعرض للإفلاس.