الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

البيت الأبيض: نائبة الرئيس أكدت للرئيس السيسى رفض الولايات المتحدة تهجير الفلسطنيين

السبت 02/ديسمبر/2023 - 05:42 م
الرئيس السيسى ونائبة
الرئيس السيسى ونائبة الرئيس الأمريكى

أعلن البيت الأبيض، أن كاملا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكدت لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الولايات المتحدة لن تسمح بترحيل الفلسطينيين من الضفة أو غزة.

 

البيت الأبيض: نائبة الرئيس أكدت للرئيس السيسى رفض الولايات المتحدة تهجير الفلسطنيين

 

وأشار المتحدث الرسمي المصري إلى أنه تم التوافق بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وكاملا هاريس نائبة الرئيس بايدن بشأن خطورة الموقف الحالي، وضرورة العمل على الحيلولة دون اتساع دائرة النزاع، فضلًا عن حماية المدنيين ومنع استهدافهم، ورفض البلدين القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين.

 

تردي الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة

 

وأشار الرئيس من جانبه إلى تردي الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة، وما يستوجبه ذلك من ضرورة تحرك المجتمع الدولي فورًا لتوفير الاستجابة الإنسانية والإغاثية العاجلة لأهالي القطاع والتخفيف من وطأة معاناتهم، مشددًا في هذا الصدد على ضرورة استعادة التهدئة ووقف إطلاق النار، ورفض مصر لتعريض الأبرياء لسياسات العقاب الجماعي بما يخالف الالتزامات الدولية في إطار القانون الدولي الإنساني، مع تأكيد موقف مصر الثابت في هذا الشأن فيما يتعلق بتسوية القضية الفلسطينية، من خلال التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفق مرجعيات الشرعية الدولية.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، في الاحتفال باليوم الوطني لـ دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تقدم بالتهنئة إلى شقيقه الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، متمنيًا للإمارات وشعبها الشقيق كل التقدم والازدهار.

 

الرئيس السيسى يشارك فى الاحتفال باليوم الوطنى لدولة الإمارات العربية المتحدة


وأعرب الرئيسان عن الاعتزاز المتبادل بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين مصر والإمارات، على مستوى القيادتين وعلى المستوى الشعبي، كما تقدم الرئيس بالتهنئة على الاستضافة الناجحة للإمارات لقمة المناخ "كوب 28".

وسلم السفير سامح شكرى وزير الخارجية رسميا رئاسة مؤتمر المناخ إلى الدكتور سلطان الجابر الرئيس المعين للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية تغير المناخ COP28، خلال الجلسة الافتتاحية له، بحضور ومشاركة الوفد التفاوضي المصرى من وزارتى البيئة والخارجية وممثلى دول العالم والمنظمات الدولية من أكثر ١٩٨ دولة، وذلك بعد أن تولت مصر رئاسة مؤتمر المناخ COP27 العام الماضي والذى أقيم بمدينة شرم الشيخ.