الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب مجزرة مروعة في حي الشجاعية بقطاع غزة

السبت 02/ديسمبر/2023 - 07:36 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

تواصل غارات الاحتلال الاسرائيلي على شمال ووسط قطاع غزة، حيث ارتكبت قوات الاحتلال الاسرائيلي مجزرة مروعة في حي الشجاعية، وذلك بعد قصف 50 عمارة سكنية ومنزل.  

كما أنه تم انتشال وإنقاذ أكثر من 300 فلسطيني بينهم شهداء وجرحى من جراء قصف للاحتلال الاسرائيلي استهدف حي الشجاعية شرق غزة، بالإضافة إلى وجود أكثر من 100 شهيد جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بمخيم جباليا.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلى ترتكب مجزرة مروعة فى حى الشجاعية بقطاع غزة

وتستهدف طائرات الاحتلال الاسرائيلي شمال وشرق خان يونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى إطلاق أحزمة نارية.

وواصلت طائرات الاحتلال الحربية، ومدفعيتها وزوارقها، قصف عدة مواقع في قطاع غزة، تتركز بشكل لافت في خان يونس.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا، بأن طائرات الاحتلال تواصل شن سلسلة غارات عنيفة على منازل المواطنين في الشيخ نصر، وبني سهيلا، ووصلت الشظايا إلى مدرسة تابعة لوكالة الأونروا التي تأوي مئات النازحين.

وأضافت أن مدفعية الاحتلال قصفت المناطق الزراعية الشرقية لمدينة خان يونس، في الوقت الذي تقصف فيه أيضا الزوارق الحربية المناطق الساحلية للمدينة.

لأول مرة، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل العقيد إساف حمامي، قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة في هجوم 7 أكتوبر الماضي، وأكد أن جثته لا تزال محتجزة في غزة وتم إبلاغ أسرته. 

 

جيش الاحتلال الإسرائيلى يعترف بمقتل قائد عسكرى بارز فى هجوم 7 أكتوبر

 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب: تحت بند سُمح بالنشر: مقتل قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة في هجوم السابع من أكتوبر، وجثته محتجزة فى غزة.

 

b14a1f9b-f67c-458e-ab1d-b1a789fb32f3

وسبق أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها عبر مراسلتها، أن جيش الاحتلال أعلن قصف 200 هدف في غزة منذ صباح أمس.

 

تجدد القصف الإسرائيلي برًا وبحرًا وجوًا 

 

وتجدد القصف الإسرائيلي برًا وبحرًا وجوًا على مناطق متفرقة من قطاع غزة، بعد انتهاء اليوم السابع للهدنة الإنسانية المؤقتة، التي لم يتم الإعلان عن تمديدها.

وكانت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، قد دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 نوفمبر الماضي، ولمدة أربعة أيام، حيث جرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوان إسرائيلي متواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وسمحت الهدنة -التي استمرت 7 أيام- بتبادل محتجزين في غزة بأسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر.

ووصف مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، الأحداث التي وقعت خلال الـ 48 ساعة الماضية من قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بالمروعة.