الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

إغلاق باب التصويت للمصريين في السعودية وقطر والبحرين والأردن والعراق والكويت

السبت 02/ديسمبر/2023 - 08:30 م
أصول مصر

أغلق باب التصويت في اليوم الثانى للتصويت فى الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج، في السعودية وقطر والبحرين والأردن والعراق والكويت.

 

إغلاق باب التصويت للمصريين فى السعودية وقطر والبحرين والأردن والعراق والكويت

 

وفي سياق آخر أهابت الهيئة الوطنية للانتخابات، بالمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024، جميعًا وحملاتهم الرسمية، إلى الالتزام بضوابط الدعاية الانتخابية التي وضعتها وعدم الإخلال بها؛ حرصا على سلامة العملية الانتخابية وعدم تعرضهم لإجراءات قانونية قد يتم اتخاذها إذا ثبت وقوع مخالفات من جانبهم.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات، في بيان لها مساء اليوم، أن لجنة رصد مخالفات ضوابط الدعاية الانتخابية بالهيئة، حققت في ما نشرته حملة أحد المرشحين في الانتخابات الرئاسية، حول قيام بعض الناخبين بحمل صور لمرشح منافس، خلال توجههم للإدلاء بأصواتهم بلجان الاقتراع في السفارات والقنصليات، على الرغم من عدم تلقيها شكوى رسمية تفيد وقوع خروقات لضوابط الدعاية.

وكشف المستشار أحمد بندارى، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، عن انتهاء التصويت فى اليوم الثانى لـ الانتخابات الرئاسية فى عدد 29 لجنة فرعية بالخارج، ولا تزال عملية التصويت جارية فى 108 لجنة.

 

إغلاق باب التصويت للمصريين فى السعودية وقطر والبحرين والأردن والعراق والكويت

 

ووجه المستشار أحمد بندارى خلال مؤتمر صحفى عقده منذ قليل بغرفة عمليات الهيئة الوطنية، جميع السفراء المشرفين على اللجان فى الخارج بالتيسير على المواطنين الذين يحملون بطاقات الرقم القومى منتهية لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم. 
 

واستمع مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات إلى شرح من عدد من السفراء رؤساء اللجان فى الخارج حول اليوم الثانى من التصويت والذين أكدوا انتظام التصويت دون وجود اى معوقات.

 

اغلاق باب التصويت فى الانتخابات الرئاسية فى 29 لجنة فرعية بالخارج
 

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، شكلت غرفة عمليات مركزية مزودة بتقنية البث التلفزيونى، باستخدام شاشات عرض متصلة مباشرة مع السفارات والقنصليات بالصوت والصورة، لمتابعة إدلاء المصريين خارج مصر بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة.
 

وبدأ التصويت لليوم الثاني على التوالي فى دولة نيوزيلندا منذ الساعة التاسعة صباح يوم السبت بتوقيت ويلينجتون العاصمة النيوزيلندية، والذى يوافق العاشرة مساء أمس الجمعة بتوقيت القاهرة - حيث يوجد فرق توقيت 11 ساعة بين البلدين.