السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

200 شهيد وعشرات الجرحى ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ صباح اليوم

السبت 02/ديسمبر/2023 - 10:27 م
أصول مصر

كشفت تقارير فلسطينية، عن وقوع ما يتجاوز 200 شهيد وعشرات الجرحى منذ الصباح والأعداد في تزايد جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.

 

200 شهيد وعشرات الجرحى ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة منذ صباح اليوم 

 

واستشهد المئات من الفلسطينيين وأصيب آخرون في غارات شنها طيران الاحتلال الحربي، ومدفعيته وزوارقه، على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف خان يونس جنوب القطاع بشكل عنيف، حيث استشهد وأصيب عشرات المواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة العبادلة في بلدة القرارة شمال شرق المدينة، ومنزل عائلة الأسطل وسط المدينة، كما استشهد 3 أطفال وأصيب 12 آخرين في قصف استهدف منزلا في المدينة.

وكانت طائرات الاحتلال استهدفت منزلا لعائلة النجيلي في بلدة القرارة شمال شرق خان يونس، ما أدى إلى استشهاد 10 مواطنين أغلبهم نساء وأطفال.

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية أن مربعات كاملة تم إخلاؤها من مدينة خان يونس، إضافة إلى البلدات الشرقية، ما يضاعف أعداد النازحين بشكل كبير، مبينا أن مدفعية الاحتلال فصلت المحافظة الوسطى عن الجنوب.

وأوضح أن قوات الاحتال قسمت قطاع غزة إلى ثلاث قطع، شمال القطاع، والوسطى، والجنوب، فيما أن بين الوسطى والجنوب ما زال يوجد بعض الطرق الالتفافية وطريق الساحل.

،أعلن الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، بأن الوضع الصحي في قطاع غزة كارثي.

 

المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية: الوضع الطبى فى قطاع غزة كارثى

 

وأشار في تصريحات تليفزيونية، إلى أن هناك 20 مستشفى و56 مركز من الرعاية المركزة خرجت عن الخدمة نتيجة الاستهداف وعدم توافر الإمكانيات الطبية والوقود، وخاصة فى منطقة شمال قطاع غزة.    

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي منذ اللحظة الأولى للعدوان على قطاع غزة كان ولازال يخنق المنظومة الصحية بمنع الوقود وقطع المياه والكهرباء، إضافة إلى أنه أخرج المستشفيات الكبرى عن الخدمة وخاصة في منطقة شمال قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن قطاع شمال غزة لا تتوفر فيها الخدمة الصحية إلا للخدمات الصغيرة وغير المنقذة للحياة، والتي لا تستحمل المئات من المصابين نتيجة جراء القصف، إضافة إلى مستشفيات جنوب قطاع غزة التي وصل نسبة الأشغال 101 في المئة.

وسبق وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ الصباح، وحتى اللحظة إلى 178 شهيدا و589 إصابة معظمهم من الأطفال والنساء.

واستشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، غالبيتهم أطفال ونساء، جراء تواصل قصف الاحتلال الإسرائيلي، برا وبحرا وجوا، على مناطق متفرقة من قطاع غزة، بعد انتهاء اليوم السابع للهدنة المؤقتة.

وكانت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24  نوفمبر الجاري، ولمدة أربعة أيام، وجرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وصرح الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، قائلًا: لن نستسلم للأمر الواقع، ولن نسمح بتكرار النكبة، وسنواصل مع شعبنا الصمود والثبات في معركة البقاء.

وأضاف فى تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية.