الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

ردًّا على مجازر الاحتلال.. الفصائل الفلسطينية تكثف هجماتها الصاروخية على تل أبيب

السبت 02/ديسمبر/2023 - 11:05 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة، عن إطلاق رشقة صاروخية على مدينة تل أبيب، ردا على مجازر الاحتلال في القطاع المكلوم.

 

ردًا على مجازر الاحتلال.. الفصائل الفلسطينية تكثف هجماتها الصاروخية على تل أبيب 

 

واستشهد 3 أطفال فلسطينيين، وأصيب 12 آخرين جراء استهداف الاحتلال منزلا في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن هناك قصفا مدفعيا إسرائيليا متواصلا على المناطق الشرقية لخان يونس، وطيران مروحي يطلق النار تجاه المناطق الشمالية بمدينة غزة.

وقال مدير مكتب الإعلام الحكومي في غزة إن هناك أكثر من 500 من الشهداء والمصابين، جرّاء مجزرة حي الشجاعية بغزة، حيث قصف الاحتلال عشرات المنازل.

ومن ناحية أخرى، قصف طيران الاحتلال منزلًا لعائلة أبو عون بمحيط بركة أبو راشد في جباليا شمال قطاع غزة.

،واستشهد المئات من الفلسطينيين وأصيب آخرون في غارات شنها طيران الاحتلال الحربي، ومدفعيته وزوارقه، على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

 

ردًا على مجازر الاحتلال.. الفصائل الفلسطينية تكثف هجماتها الصاروخية على تل أبيب 

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف خان يونس جنوب القطاع بشكل عنيف، حيث استشهد وأصيب عشرات المواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة العبادلة في بلدة القرارة شمال شرق المدينة، ومنزل عائلة الأسطل وسط المدينة، كما استشهد 3 أطفال وأصيب 12 آخرين في قصف استهدف منزلا في المدينة.

وكانت طائرات الاحتلال استهدفت منزلا لعائلة النجيلي في بلدة القرارة شمال شرق خان يونس، ما أدى إلى استشهاد 10 مواطنين أغلبهم نساء وأطفال.

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية أن مربعات كاملة تم إخلاؤها من مدينة خان يونس، إضافة إلى البلدات الشرقية، ما يضاعف أعداد النازحين بشكل كبير، مبينا أن مدفعية الاحتلال فصلت المحافظة الوسطى عن الجنوب.

وأوضح أن قوات الاحتال قسمت قطاع غزة إلى ثلاث قطع، شمال القطاع، والوسطى، والجنوب، فيما أن بين الوسطى والجنوب ما زال يوجد بعض الطرق الالتفافية وطريق الساحل.

وأعلن الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، بأن الوضع الصحي في قطاع غزة كارثي.

 

المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية: الوضع الطبى فى قطاع غزة كارثى

 

وأشار في تصريحات تليفزيونية، إلى أن هناك 20 مستشفى و56 مركز من الرعاية المركزة خرجت عن الخدمة نتيجة الاستهداف وعدم توافر الإمكانيات الطبية والوقود، وخاصة فى منطقة شمال قطاع غزة.    

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي منذ اللحظة الأولى للعدوان على قطاع غزة كان ولازال يخنق المنظومة الصحية بمنع الوقود وقطع المياه والكهرباء، إضافة إلى أنه أخرج المستشفيات الكبرى عن الخدمة وخاصة في منطقة شمال قطاع غزة.