الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

رئيسة المجر تشكر المصريين ووزيرة التعاون الدولي على حسن الاستقبال

الأحد 03/ديسمبر/2023 - 12:05 ص
رئيسة المجر والرئيس
رئيسة المجر والرئيس السيسى

توجهت كاتالين نوفاك رئيسة المجر، بالشكر للمصريين على حسن استقبالها، كما تقدمت رئيسة المجر وهى أول رئيسة للمجر، والأصغر في تولي المنصب بالشكر إلى وزيرة التعاون الدولي لمرافقتها خلال زيارتها لمصر.

 

رئيس المجر تشكر المصريين ووزيرة التعاون الدولى على حسن الاستقبال 

 

ووجهت رئيسة المجر الشكر لوزيرة التعاون الدولي ونشرت صورة لها مع الدكتورة رانيا المشاط عبر حسابها على انستجرام قائلة: إن وزيرة التعاون الدولي رافقتها خلال زيارتها لمصر موجهة الشكر لوزيرة التعاون الدولي وللمصريين على حسن الاستقبال.

 

رئيسة المجر عبر حسابها على انستجرام 

ومن جانبها، كشفت الدكتور رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، عبر حسابها على انستجرام، تفاصيل مرافقتها لرئيسة المجر السيدة كاتالين نوفاك خلال زيارتها لمصر.

رئيس المجر تشكر المصريين ووزيرة التعاون الدولى على حسن الاستقبال 

ونشرت الدكتورة رانيا المشاط عبر صفحتها على انستجرام صورة تجمعها بالسيدة  كاتالين نوفاك أول رئيسة للمجر، والأصغر في تولي المنصب وذلك خلال زيارتها لمصر وعلقت قائلة: إنه من دواعي سروري أن أرافق السيدة كاتالين نوفاك أول رئيسة للمجر، والأصغر في تولي المنصب وذلك خلال زيارتها لمصر، حيث تبادلنا الخبرات والرؤى.

 

لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي والمستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب والبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

 

وأضافت الدكتورة رانيا المشاط، أن الزيارة كانت مليئة بكثير من الأحداث الهامة قائلة: لقد كانت زيارة مليئة بالأحداث الهامة على رأسها لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما التقت المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، والبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية. كما تضمنت الزيارة تفقد عربات السكك الحديد بمحطة مصر، وزيارة أحد مواقع التنقيب عن الآثار بالأقصر.

 

وزيرة التعاون الدولى: العلاقة بين مصر والمجر استراتيجية وتضم العديد من أوجه التعاون في مجالات الطاقة والصحة والنقل والآثار

 

وأوضحت وزيرة التعاون الدولي، أن العلاقة بين مصر والمجر استراتيجية وتضم العديد من أوجه التعاون في مجالات الطاقة والصحة والنقل والآثار، ومن خلال اللجنة المشتركة التي أشرُف برئاستها مع وزير الخارجية والتجارة المجري، نعمل على مزيد من التقدم والتطوير في تلك العلاقات، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.