الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

بنك الاستثمار الأوروبي يقرض رواندا 100 مليون يورو لمواجهة تغير المناخ

الأحد 03/ديسمبر/2023 - 09:11 ص
 بنك الاستثمار الأوروبي
بنك الاستثمار الأوروبي

أعلن بنك الاستثمار الأوروبي إقراض بنك كيجالي في رواندا 100 مليون يورو في خطوة تستهدف دعم المزارعين لتحمل الآثار الاقتصادية والاجتماعية والتجارية لتغير المناخ بشكل أفضل في إطار مبادرة تمويل المناخ الجديدة.

 بنك الاستثمار الأوروبي

وأوضح بنك الاستثمار الأوروبي - في بيان له - أن القرض يوفر دفعة كبيرة لأصحاب الحيازات الصغيرة والشركات التي تعتمد على الزراعة المعرضة لتحديات تغير المناخ في جميع أنحاء رواندا.

واعتبر البنك أنها أول خطة لتمويل الأعمال في رواندا من أجل الصمود أما تغير المناخ وأكبر دعم على الإطلاق من بنك الاستثمار الأوروبي لاستثمارات القطاع الخاص في البلاد.

وقال "إنه من المتوقع أن يفتح القرض البالغ 100 مليون يورو استثمارات مناخية جديدة أمام صغار المزارعين والأعمال التجارية الزراعية، فضلا عن تحسين الوصول إلى التمويل من قبل الشركات المملوكة للنساء".

وتوقع البنك أنه في إطار اتفاق القرض، يتمكن المزارعون وشركات الأعمال الزراعية والتعاونيات الزراعية من الحصول على 100 مليون يورو من التمويل الجديد، الذي يتم تعبئته من خلال شراكة بين بنك الاستثمار الأوروبي وبنك كيجالي فيما تهدف المبادرة إلى معالجة القيود الائتمانية طويلة الأمد التي تعيق استثمار القطاع الخاص في الزراعة من خلال تسهيل الوصول إلى قروض مخصصة طويلة الأجل وسيتم تنفيذها بالتعاون الوثيق مع الاتحاد الأوروبي، الذي يدعم البرامج الزراعية في رواندا بما في ذلك تطوير سلسلة القيمة - لا سيما في البستنة وتربية الأحياء المائية.