الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«تسلا» تعزز القيمة السوقية قرب تريليون دولار.. وتوقعات بتخطي السهم 300 دولار

الأحد 03/ديسمبر/2023 - 03:19 م
تسلا تعزز القيمة
تسلا تعزز القيمة السوقية قرب تريليون دولار

أطلقت شركة تسلا شاحنتها التي طال انتظارها «سايبر تراك» Cybertruck، وسط توقعات بأن يسهم الإصدار الجديد في تعزيز القيمة السوقية لسهم الشركة قرب تريليون دولار.

الشاحنة الجديدة قد يعزز نمو شركة تسلا على مدار السنوات المقبلة

ووفقًا لمحلل Wedbush، دان إيفز، فإن الكشف عن الشاحنة الجديدة، قد يعزز نمو شركة تسلا على مدار السنوات المقبلة، كما قد تثبت للمشككين أن إيلون ماسك بإمكانه توسيع الهالة حول الشركة، مع اتجاه المزيد من المستثمرين نحو السيارات الكهربائية.

وبحسب تلك التوقعات، حدد إيفز السعر المستهدف لسهم تسلا عند 310 دولارات، وهو تقييم تبلغ القيمة السوقية للشركة بموجبه مستويات 996 مليار دولار.

سهم تسلا عند مستويات 238 دولارًا في آخر جلسات الأسبوع الماضي

وتداول سهم تسلا عند مستويات 238 دولارًا في آخر جلسات الأسبوع الماضي، إذ ارتفع بنحو 98 % منذ بداية 2023، بعد أداء سلبي العام الماضي.

وعلى الرغم من توقعات Wedbush بأن «سايبر تراك» لن تحدث تغييرًا ماليًا كبيرًا لتسلا في 2024، لكنها ستوضح للمستثمرين قدرة الشركة على الابتكار، مقابل شركات صناعة السيارات القديمة.

وكانت تسلا كشفت في نوفمبر من 2019 النقاب عن شاحنتها الجديدة، وقالت وقتها إن عمليات تسليم الشاحنة، ستتم في غضون عامين، لكن هذا الموعد تم تأجيله على مدار السنوات.

كل ما تريد معرفته عن شاحنة تسلا الكهربائية


أحدثت شركة تسلا  ثورة في حركة التنقل الكهربائي العالمية وانتقلت إلي سوق الشاحنات مع الشاحنة Tesla Semi. في نوفمبر 2017، أعلن المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk عن خطط لدخول صناعة النقل التجاري بشاحنة Tesla Semi Electric. الشبه ليست مجرد أي شاحنة. إنها آلة شحن خالية من الانبعاثات وتنقل البضائع وتتفوق على مستهلكي النفط التقليديين على جميع الجبهات مثل النطاق والاقتصاد والتكاليف التشغيلية والأداء.

هناك تصميم فريد للكابينة لـ الشاحنة Tesla Semi ويمكن القول إنه أنظف تصميم رأيناه في الشاحنة. يبدو كما لو أنه ينتمي إلى المستقبل. هناك مساحة زجاجية ملفوفة ضخمة في المقدمة تنحدر إلى الصندوق. المساحة الزجاجية كبيرة لدرجة أن ألواحها تمتد حتى الأبواب. أسقطت Tesla مرايا الأبواب على Semi من أجل الفوائد الديناميكية الهوائية. بدلًا من ذلك، ترسل الكاميرات الموضوعة في أقصى المؤخرة تغذية إلى الشاشات الداخلية.

عادة ما تحتوي شاحنات الديزل على شبكات ضخمة لزيادة تدفق الهواء إلى المحركات ذات السعة المكعبة العالية. إن الشاحنة Tesla Semi، كونها سيارة كهربائية، قد تم قطع أنفها، في حين أن ذقنها تحتوي على مدخل هواء صغير نسبيًا لتبريد البطارية، والتي تقع بين المحورين الأمامي والخلفي. لها محور واحد في الأمام ومحوران في الخلف، مما يجعل تخطيط الجرار 6 × 4. يضم الجزء الخلفي سرير المقطورة ووصلة الجر.