الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

على هامش مؤتمر تغير المناخ COP 28

«باراجون» توقع اتفاقية جديدة للتعاون مع «شنايدر إلكتريك» لتعزيز الاستدامة في قطاع المباني الإدارية

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 04:12 م
باراجون توقع اتفاقية
باراجون توقع اتفاقية جديدة للتعاون مع " شنايدر إلكتريك "

وقعت شركة باراجون للتطوير العقاري اتفاقية تعاون جديدة مع شركة " شنايدر إلكتريك" وذلك خلال مؤتمر قمة المناخ COP28  المنعقد حاليًا فى الإمارات. 

المهندس بدير رزق لـ "أصول مصر " على هامش COP28 التعاون لتقديم الحلول التقنية والمستدامة لمشروعى " باراجون 2 و 3 " بالعاصمة الإدارية 

وقال المهندس بدير رزق الرئيس التنفيذى لشركة باراجون للتطوير العقاري فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر " على هامش مؤتمر COP28  أن الشركة حرصت للتواجد للعام الثاني على التوالي فى مؤتمر المناخ باعتبارها واحدة من اوائل شركات التطوير العقاري المهتمة بالاستدامة والقضايا البيئية وهو ماانعكس على مشروعاتها المنفذة والتى تراعي أحدث التنقيات الذكية والمستدامة. 

باراجون توقع اتفاقية جديدة للتعاون مع " شنايدر إلكتريك " خلال C0P28

وأوضح ان الشركة تستكمل التعاون الناجح مع "شنايدر إلكتريك " حيث كانت وقعت مذكرة تفاهم وتعاون معها خلال مؤتمر COP27 الذى انعقد بمدينة شرم الشيخ العام الماضى وتم تتويج التعاون فى تقديم حلول ذكية ومستدامة لمشروع " باراجون 1 " بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

حرصنا على التواجد والمشاركة بـ COP  للعام الثاني على التوالي ونستعد لاطلاق شركة باراجون بالمملكة العربية السعودية 

وأضاف ان التعاون الجديد مع شركة " شنايدر إلكتريك " سيكون لتقديم الحلول التقنية الذكية والمستدامة وتحسين السلامة والكفاءة والاتصال بمشروعي الشركة " باراجون 2 و3 " بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وتتطلع شركة باراجون للتطوير العقاري للاستفادة من معرفة وخبرة شنايدر إلكتريك في منصة EcoStruxure وهندستها، والتي تدعم تقنية IoT (إنترنت الأشياء) ومنصتها في مجال المباني الذكية لإدارة البنية التحتية الحيوية، مثل الكهرباء والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء والمياه والغاز والبيانات والشبكات ومراكز البيانات، مدفوعة بالتجارب السابقة الناجحة لشركة شنايدر إلكتريك في تصميم مفهوم مثبت للمباني المميزة والذكية والمستدامة. 

وشدد على حرص باراجون اتباع احدث التنقيات لتحسين كفاءة استخدام الطاقة والترشيد. 

وأوضح ان الشركة بدات تسليم  " باراجون 1 " وهو مشروع أول مبنى إداري ذكي وصديق للبيئة بالعاصمة على مساحة 4،239 متر مربع ومساحة بنائية 23،316 متر مربع.

كما تنفذ شركة باراجون للتطوير العقاري بالعاصمة الإدارية ايضًا  مشروعي " باراجون 2 " و"باراجون 3" الاول وهو مبنى إداري على مساحة 9،215 متر مربع، بمساحة بنائية 60،000 متر مربع، والثاني تم البدء فى اعمال الاساسات الخاصة به وتتميز وحدات باراجون 3 بتصميم معماري متميز، وموقع على زاوية الشارع الرئيسي المطل على القصر الرئاسي، وقربه من الحي الحكومي والوزارات، وتقع معظم الوحدات على ناصيتين، وتوفر زاوية رؤية واسعة للمنطقة المحيطة بالمشروع من جميع الجهات، ويمكن لملاك بعض الوحدات على الشارعين الرئيسيين رؤية الحديقة الرئاسية، كما تطل الوحدات الأخرى على حدائق مفتوحة.

وتستعد " باراجون للتطوير العقاري " لإطلاق أول مسرعة أعمال متخصصة في المجال العقاري في مصر ومن المقرر أن يضم أول برنامج ضمن مسرعة الأعمال المزمع إطلاقها ما بين 10 إلى 15 شركة ناشئة.

وعن التوسعات الخارجية كشف الرئيس التنفيذى لشركة باراجون للتطوير العقاري عن قيام الشركة حاليًا باجراءات تأسيس واطلاق شركة لـ " باراجون " بالمملكة العربية السعودية.