الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

مطار العريش يستقبل 7 طائرات تحمل مساعدات دولية للفلسطنيين بقطاع غزة

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 07:42 م
أصول مصر

وصل إلى مطار العريش الدولي 7 طائرات تحمل مساعدات دولية لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأعلن الهلال الأحمر، أن المطار استقبل 3 طائرات من دولة قطر تحمل 115،998 طن من مستلزمات نظافة شخصيه للأطفال ومستلزمات طبية، كما وصلت طائرة من دولة تحمل الكويت 37،293 طن  تحمل 3 سيارات إسعاف ومواد غذائية وإغاثية، كما استقبل المطار طائرة من دولة الإمارات  تزن 35 طنا تحمل مواد غذائية وطائرة من دولة كازاخستان تزن 39،159 طن تحمل مستلزمات طبية، وطائرة من دولة فرنسا  تزن 8،910 طن تحمل مستلزمات طبيه عاجلة لغزة.

 

مطار العريش يستقبل 7 طائرات تحمل مساعدات دولية للفلسطنيين بقطاع غزة

 

ويواصل مطار العريش الدولي استقبال الطائرات الإغاثية التي تحمل مساعدات لغزة، بعد تخصيصه لاستقبال الطائرات الإغاثية لقطاع غزة.

وكان  مطار العريش الدولي، استقبل امس السبت، طائرة مساعدات من دولة قطر تحمل مساعدات لدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة.

وأعلن الهلال الأحمر المصري في مطار العريش، وصول طائرة من دولة قطر تحمل 3.181 طن مستلزمات نظافة شخصية للأطفال ضمن الجسر الجوي الذي نظمته دولة قطر لمساعدة الفلسطينيين في قطاع غزة.

وفى وقت سابق، ووصلت إلى مطار العريش الدولي، الطائرة الإغاثية السعودية التاسعة عشر، والتي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة، تحمل على متنها مساعدات إغاثية متنوعة شملت مواد إيوائية وغذائية وطبية بوزن إجمالي يبلغ 39 طنًا، تمهيدًا لنقلها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة.

الطائرة الإغاثية السعودية

وتأتي هذه المساعدات في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

 

وسبق وقالت الدكتورة عزة هيكل، عضو المجلس القومي للمرأة السابق، إن هناك تحركا كبيرا للمنظمات المناهضة للعنف ضد المرأة، وعلى رأسها المجلس القومي للمرأة، تجاه العنف الذي تتعرض له النساء في غزة.

النساء في غزة يتعرضون لأنواع مختلفة من العنف سواء العنف الجسدي أو اللفظي

وأوضحت عضو المجلس القومي للمرأة السابق، في مداخلة هاتفية أن النساء في غزة يتعرضن لأنواع مختلفة من العنف سواء الجسدي أو اللفظي، لافتة إلى أن المجلس القومي للمرأة طالب المؤسسات التوعوية والمؤسسات الدينية والأزهر والكنيسة في مصر للقيام بمبادرات توعوية لنشر ثقافة مناهضة العنف ضد المرأة.