الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

18.205 شهداء بغزة وعدد المصابين تجاوز الـ 50 ألفًا منذ 7 أكتوبر

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 05:54 م
أصول مصر

كشفت الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة إلى 18205 شهداء والمصابين إلى نحو 50 ألفا منذ 7 أكتوبر الماضى.

 

18.205 شهداء بغزة وعدد المصابين تجاوز الـ 50 ألفًا منذ 7 أكتوبر

 

وقالت الصحة فى بيان اليوم الإثنين، إنه خلال الساعات الماضية ارتكب الاحتلال الإسرائيلى، 19 مجزرة مروعة وأباد عائلات فى الأحياء وأماكن الإيواء.

وأضافت أنه وصل إلى المستشفيات 208 شهداء، و416 إصابة ولا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض، مبينة أن الاحـتلال الإسرائيلى يحاصر ويستهدف مستشفى كمال عدوان شمال غزة ويعرض حياة المتواجدين فيه للموت.

وعلقت جامعة الدول العربية على الكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة، بمناسبة مرور 75 عامًا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي يوافق العاشر من ديسمبر من كل عام.

وأكدت جامعة الدول العربية أن التاريخ يدون في سجله الأسود موقف كل متخاذل عن الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وتنكرّه لمبادئ حقوق الإنسان.

ودعت المجتمع الدولي لإعادة التفكير في اعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، واختيار سبل أكثر فاعلية ليشهد شعب فلسطين انتهاء ازدواجية المعايير في إعمال مبادئ حقوق الإنسان.

كان أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، ضرورة زيادة الجهود الإنسانية والدعم المقدم للشعب الفلسطيني.

 

18.205 شهداء بغزة وعدد المصابين تجاوز الـ 50 ألفًا منذ 7 أكتوبر

 

وجدد التزام دول مجلس التعاون الثابت ببذل جميع الجهود لتخفيف المعاناة في غزة.

وشدد على الحاجة الفورية لوقف إطلاق النار، لتسهيل عملية إدخال وتعزيز المساعدات الإغاثية والإنسانية.

كما نوه بضرورة الالتزام بالمعايير الإنسانية الدولية وأهمية محاسبة مرتكبي الجرائم الإسرائيلية البشعة في هذه الأزمة، وما نجم عنها من تداعيات سلبية على كل الجوانب في قطاع غزة والمنطقة.

وخلال اللقاء نوقش عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

واستقبل مطار العريش الدولي، أمس، 7 طائرات تحمل مساعدات دولية لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأعلن الهلال الأحمر، أن المطار استقبل 3 طائرات من دولة قطر تحمل 115،998 طن من مستلزمات نظافة شخصيه للأطفال ومستلزمات طبية، كما وصلت طائرة من دولة تحمل الكويت 37،293 طن  تحمل 3 سيارات إسعاف ومواد غذائية وإغاثية، كما استقبل المطار طائرة من دولة الإمارات  تزن 35 طنا تحمل مواد غذائية وطائرة من دولة كازاخستان تزن 39،159 طن تحمل مستلزمات طبية، وطائرة من دولة فرنسا  تزن 8،910 طن تحمل مستلزمات طبيه عاجلة لغزة.