الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الحوثيون يجبرون سفينة تجارية متجهة إلى إسرائيل على تغيير مسارها

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 08:12 م
الحوثيون
الحوثيون

دفعت مليشيات جماعة أنصار الله الحوثي، سفينة تجارية متجهة إلى إسرائيل عبر البحر الأحمر إلى تغيير مسارها.

يأتى ذلك على خلفية الحرب الإسرائيلية الجارية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، بحسب ما كشفت صحيفة معاريف العبرية.

 

الحوثيون يجبرون سفينة تجارية متجهة إلى إسرائيل على تغيير مسارها

 

وأعلن المتحدث باسم جماعة الحوثي اليمنية يحيى سريع، فى وقت سابق، منع مرور السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من أي جنسية كانت.

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثي اليمنية في بيان، إنه بعد نجاحهم في فرض قرارهم بمنع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمرِ والعربي، ونتيجة لاستمرار العدو الصهيوني في ارتكاب المجازر المروعة وحرب الإبادة الجماعية والحصارِ بحق سكان غزة، فسيتم منع مرور السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من أي جنسية كانت، إذا لم يدخل لقطاع غزةَ حاجتُه من الغذاء والدواء وستصبحُ هدفًا لهم.

وأكد يحيى سريع حرصهم الكامل على استمرار حركة التجارةِ العالمية عبرَ البحرينِ الأحمرِ والعربي لجميع السفن ولكل الدولِ عدا السفن المرتبطةِ بالإسرائيلي أو التي سوفَ تقومُ بنقلِ بضائعَ إلى الموانئِ الإسرائيلية، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيقِ هذا القرارِ من لحظةِ إعلانِ هذا البيان.

وسبق وقالت القوات المسلحة التابعة لجماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، إنها ستمنع مرور السفن المتجهة إلى إسرائيل أيا كانت جنسيتها حال لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء.

الحوثيون يهددون باحتجاز السفن المتجهة لإسرائيل حال حرمان غزة من الغذاء والدواء

وقالت القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين في بيان لها: "‏بعد نجاح القواتِ المسلحة اليمنيةِ بعون الله تعالى في فرض قرارها منع السُفن الإسرائيلية من الملاحة في البحر الأحمر والعربي ونتيجة لاستمرار العدو الصهيوني في ارتكاب المجازر المروعة وحرب الإبادة الجماعية والحصارِ بحق إخواننا في غزة.

‏فإن القوات المسلحة اليمنية تعلن عن منع مرورِ السُفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من أي جنسية كانت، إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء وستصبح هدفا مشروعا لقواتنا المسلحة".

الحوثيون يهددون باحتجاز السفن المتجهة لإسرائيل حال حرمان غزة من الغذاء والدواء

‏وأضاف البيان: "وحرصا منا على سلامة الملاحة البحرية نحذر جميع السفن والشركات من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية".

وأردف الحوثيون في بيانهم: "‏تؤكد القوات المسلحة اليمنية حرصها الكامل على استمرار حركة التجارة العالمية عبر البحرين الأحمر والعربي لكافة السُفن ولكافة الدول عدا السفن المرتبطةِ بالإسرائيلي أو التي سوف تقوم بنقل بضائع إلى الموانئ الإسرائيلية..‏سوف تقوم القوات المسلحة اليمنية بتطبيق هذا القرار من لحظة إعلان هذا البيان".

يذكر أن الحوثيين احتجزوا السفينة "جالكسي ليدر"، التي يمتلكها رجل الأعمال الإسرائيلي رامي أنغر، وهو مؤسس شركة Ungar Holdings LTD ومؤسس ومالك شركة Ray Shipping LTD، إحدى أكبر مستوردي السيارات في إسرائيل.