الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الأهلى وبيرسى تاو الأفضل فى القارة السمراء موسم 2023

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 09:11 م
بيرسى تاو
بيرسى تاو

توج بيرسي تاو، لاعب النادى الأهلي بجائزة أفضل لاعب بالقارة السمراء بعد المستوى الذي ظهر عليه خلال بطولة دوري أبطال إفريقيا الأخيرة.

وأقيم مساء اليوم الاثنين حفل جوائز الأفضل في إفريقيا في مدينة مراكش بالمغرب، والذي ينظمه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف بشكل سنوي.

وتنافس الجنوب إفريقي بيرسي تاو جناح فريق الأهلي مع فيستون ماييلي لاعب فريق بيراميدز ومهاجم يانج أفريكانز التنزاني السابق وهداف الكونفدرالية الإفريقية الموسم الماضي، والناميبي بيتر شالوليلي لاعب فريق صن داونز الجنوب إفريقي ومن هدافي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

جائزة أفضل نادي في إفريقيا

وتصدر فريق الكرة بالنادي الأهلي والوداد المغربي وفريق صن داونز الجنوب إفريقي قائمة أفضل نادي في موسم 2023.
 

أفضل أفريقي

ويتنافس منتخبات المغرب والسنغال وجامبيا في القائمة النهائية لجائزة المنتخب الأفضل في قارة إفريقيا.

ويذكر أن المنتخب المغربي وصل إلى مباراة نصف النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، أما منتخب السنغال فاستطاع التتويج ببطولة أمم إفريقيا الماضية على حساب منتخب مصر بركلات الترجيح، وحصد أفضل منتخب في إفريقيا ووجد في بطولة كأس العالم بقطر في دور الـ 16، أما المنتخب الجامبي فحقق نتائج جيدة في بطولة أمم إفريقيا.

 

 حصل النادي الأهلي على جائزة أفضل نادٍ في القارة الإفريقية

 

بينما حصل النادي الأهلي على جائزة أفضل نادٍ في القارة الإفريقية، وجاء ذلك خلال حفل جوائز كاف في مراكش بالمغرب.

يقام حفل توزيع جوائز كاف في فندق موفنبيك في مدينة مراكش في المغرب، وسط وجود عدد كبير من نجوم القارة السمراء.

وتوج الأهلي بالجائزة بعد التفوق على كل من نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي ونادي الوداد البيضاوي المغربي.

 

 المرشحون لجائزة أفضل نادي في إفريقيا

وجاء تتويج نادي الأهلي بجائزة أفضل نادٍ في إفريقيا بعد أن توج ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي، وبطولة الدوري المصري الممتاز، وكأس مصر والسوبر المصري على حساب نادي بيراميدز، وحصل على المركز الرابع في منافسات كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب، بينما خسر بطولتي السوبر الإفريقي والدوري الإفريقي.

وعلى جانب آخر حصد فريق صن داونز بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، وودّع بطولة دوري أبطال إفريقيا من الدور نصف النهائي على يد الوداد المغربي، بينما تأهل الوداد إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا ونهائي بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.