الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

ضربة كهربا فى الهلال السودانى بدورى الأبطال يفوز بأفضل هدف فى 2023

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 09:32 م
أصول مصر

فاز هدف محمود كهربا، لاعب النادي الأهلي، الذى أحرزه في شباك الهلال السوداني بالجولة السادسة من دور المجموعات لـ دوري أبطال إفريقيا، بجائزة أفضل هدف في إفريقيا لموسم 2023، وذلك خلال حفل توزيع جوائز كاف الذي شهدته مدينة مراكش المغربية، اليوم.

 

ضربة كهربا فى الهلال السودانى بدورى الأبطال يفوز بأفضل هدف فى 2023

 

وتوّج محمود كهربا لاعب الأهلي بجائزة أفضل هدف في إفريقيا للعام الحالي، بعدما سجل في شباك فريق الهلال السوداني بالجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا 2023.

 

احتفال محمود كهربا بهدف الهلال السوداني

وفي الدقيقة 25 من مباراة الأهلي والهلال السوداني بالجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا 2023، نجح محمود كهربا في افتتاح التسجيل للمارد الأحمر، بعدما تلقى اللاعب تمريرة عالية داخل منطقة الجزاء لينجح في ترويضها بشكل جيد ويسددها في الزاوية اليسرى العليا لمرمى حارس فريق الهلال السوداني.

احتفال كهربا بهدفه في الهلال السوداني

 

كهربا يتفوق على كريستو في جائزة أفضل هدف

2023

ونافس محمود كهربا بهدفه في الهلال السوداني، مع زميله بالأهلي محمد الضاوي كريستو الذي نافس بهدفه في شباك منتخب زامبيا مع تونس في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 20 عاما.

وتواجد في القائمة أيضًا لاعب بيراميدز السابق وزد الحالي، محمود صابر، الذي نافس بهدفه مع منتخب مصر الأولمبي في شباك منتخب المغرب الأولمبي بنهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما.

أفضل هدف في إفريقيا لموسم 2023

بينما توج بيرسي تاو، لاعب النادى الأهلي بجائزة أفضل لاعب بالقارة السمراء بعد المستوى الذي ظهر عليه خلال بطولة دوري أبطال إفريقيا الأخيرة.

وأقيم مساء اليوم الاثنين حفل جوائز الأفضل في إفريقيا في مدينة مراكش بالمغرب، والذي ينظمه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف بشكل سنوي.

وتنافس الجنوب إفريقي بيرسي تاو جناح فريق الأهلي مع فيستون ماييلي لاعب فريق بيراميدز ومهاجم يانج أفريكانز التنزاني السابق وهداف الكونفدرالية الإفريقية الموسم الماضي، والناميبي بيتر شالوليلي لاعب فريق صن داونز الجنوب إفريقي ومن هدافي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

جائزة أفضل نادي في إفريقيا

وتصدر فريق الكرة بالنادي الأهلي والوداد المغربي وفريق صن داونز الجنوب إفريقي قائمة أفضل نادي في موسم 2023.
 

أفضل أفريقي

ويتنافس منتخبات المغرب والسنغال وجامبيا في القائمة النهائية لجائزة المنتخب الأفضل في قارة إفريقيا.

ويذكر أن المنتخب المغربي وصل إلى مباراة نصف النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، أما منتخب السنغال فاستطاع التتويج ببطولة أمم إفريقيا الماضية على حساب منتخب مصر بركلات الترجيح، وحصد أفضل منتخب في إفريقيا ووجد في بطولة كأس العالم بقطر في دور الـ 16، أما المنتخب الجامبي فحقق نتائج جيدة في بطولة أمم إفريقيا.

 

 حصل النادي الأهلي على جائزة أفضل نادٍ في القارة الإفريقية

 

بينما حصل النادي الأهلي على جائزة أفضل نادٍ في القارة الإفريقية، وجاء ذلك خلال حفل جوائز كاف في مراكش بالمغرب.

يقام حفل توزيع جوائز كاف في فندق موفنبيك في مدينة مراكش في المغرب، وسط وجود عدد كبير من نجوم القارة السمراء.

وتوج الأهلي بالجائزة بعد التفوق على كل من نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي ونادي الوداد البيضاوي المغربي.