الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الغرف الفندقية: حجوزات «الكريسماس» عند معدلات العام الماضي.. وتوقعات بارتفاع الأسعار 20%

الثلاثاء 12/ديسمبر/2023 - 05:01 م
أصول مصر

قال رامي فايز، عضو مجلس إدارة غرفة فنادق البحر الأحمر  إنه من المتوقع أن تصل إشغالات محافظة البحر الأحمر، خلال عطلة الكريسماس لأكثر من 70%، رغم أن هناك تباطؤ في الأعداد لكن أفضل مما كنا عليه مباشرة بعد اندلاع الحرب في قطاع غزة، نتوقع ارتفاع الأسعار خلال الكريسماس بنحو 20% عن أسعار العام الماضي".

اجازة الكريسماس

ومن جانب اخر، قال كريم المنياوي، رئيس شركة امكو إن "الحجوزات الحالية تتماشى مع الأعداد التي شهدتها الفنادق والشركات العام الماضي خلال اجازة الكريسماس".

وكان  وزير السياحة أحمد عيسى قد أكد في لقاء صحفي الشهر الماضي أنه رغم الصراع القائم في غزة، لم تعدل مصر من توقعاتها في تحقيق  15 مليون سائح خلال العام الجاري، متوقعا ان ترتفع  أعداد السائحين أكثر في عام 2024. 

وبلغت أعداد السائحين خلال التسع شهور الأولي من العام الجاري 11 مليون سائح بزيادة 20% عن نفس الفترة العام الماضي، وتستهدف السياحة 15 مليون سائح بنهابة العام.


وتعد السياحة التي تمثل 15% من الناتج القومي مصدر رئيسي للعملة الصعبة التي تعاني الدولة المصرية الأن من نقص في تدفقاتها.

 الأسواق الاسكندافيا 

وأكد مصطفي توفيق، مدير عام شركة ماستر ترافيل، واحدة من كبرى الشركات الجاذبة للسياحة أن في شرم الشيخ حدث تراجع في الأعداد التي كانت متوقعة من الأسواق الاسكندافيا التي تتعامل معها الشركة بنحو 10 -20%، بينما لم تتأثر الأعداد الوافدة إلي الغردقة عن العام الماضي لكنها جاءت أقل من التوقعات لهذا الموسم.

 أسعار الغرف الفندقية

وأوضح مسئول شركة ماستر ترافيل أن أسعار الغرف الفندقية لموسم الشتاء يتم التعاقد عليها في مارس من كل عام، مشيرا إلى أن زيادة الاقبال أو عدمه، بسبب الأحداث الراهنة لا تؤثر على السعر حاليا.

وعلي عكس الآراء السابقة يقول تامر الشاعر، رئيس مجلس إدارة بلو سكاي إن شركته تلقت العديد من الالغاءات نظرا لأنها تعمل في منتج السياحة الثقافية ( القاهرة – الأقصر – أسوان) ونظرا الكثير من الزبائن التي كانت ستأتي إلي الشركة مرتبطة ببرامج زيارة إلى إسرائيل وبسبب الحرب تم إلغاء أكثر من 50% الحجوزات التي كانت ستأتي إلى الشركة.