الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

عقارات السعودية.. «إنفاذ» يسند 165 عقارا للبيع والتصفية عبر 21 مزادا علنيا

الأربعاء 13/ديسمبر/2023 - 02:28 م
عقارات السعودية..
عقارات السعودية.. «إنفاذ» يسند 165 عقارا للبيع والتصفية

شهدت عقارات السعودية حركة غير اعتيادية، حيث أعلن مركز الإسناد والتصفية "إنفاذ" إقامة 21 مزادا علنيا، ابتداء من الـ11 حتى الـ20 من ديسمبر، حيث تتنوع المزادات ما بين حضورية وإلكترونية، لبيع وتصفية 165 عقارا سكنيا وتجاريا، في سبع مناطق ومدن في المملكة.

عقارات السعودية.. إقامة 10 مزادات في منطقة الرياض لعرض 81 فرصة عقارية متنوعة


وأوضح المركز في بيان له أن المزادات العقارية تتضمن إقامة عشرة مزادات ضمن عقارات السعودية في منطقة الرياض لعرض 81 فرصة عقارية متنوعة، ومزاد واحد في المدينة المنورة يعرض من خلاله فرصة عقارية، وثلاثة مزادات لعرض 23 عقارا في منطقة مكة المكرمة، و16 عقارا في المنطقة الشرقية من خلال مزادين علنيين، و16 فرصة عقارية في مزادين في منطقة القصيم، ومزادين في منطقة الجوف تعرض 19 عقارا، إضافة لمزاد واحد لعرض تسعة عقارات في منطقة عسير.

عقارات السعودية.. تفاصيل وشروط المشاركة في المزادات للاطلاع على الفرص العقارية


وأشار المركز إلى أنه يمكن الاطلاع على تفاصيل وشروط المشاركة في المزادات وكذلك الاطلاع على العقارات بجميع تفاصليها عبر الدخول للموقع الإلكتروني لـ"إنفاذ" على صفحة المزادات.

يذكر أن مركز الإسناد والتصفية "إنفاذ" يعد مركزا حكوميا مستقلا، وهو من مبادرات برنامج التحول الوطني ضمن رؤية المملكة 2030، حيث يعمل على إسناد أنشطة التصفية والبيع إلى المنشآت المختصة فنيا من القطاع الخاص، والإشراف على تصفية الأصول من العقارات والمنقولات أو التركات التي تسندها إليه الجهات القضائية والقطاع الخاص والأفراد، وذلك بما يسهم في تسريع استيفاء الحقوق وتحقيق رضا المستفيدين.

عقارات السعودية.. مبادرة لتعزيز مشاركة المقاولين بمشاريع صندوق الاستثمارات
 

وفي هذه الاثناء، نظم اتحاد الغرف السعودية ممثلا في اللجنة الوطنية للمقاولين بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة بمقره لقاء مبادرة تعزيز مشاركة شركات المقاولات الوطنية في مشاريع الصندوق، وذلك في إطار جهود مشتركة لتفعيل دور القطاع الخاص السعودي في مشاريع واستثمارات الصندوق الحالية والمستقبلية، وزيادة المحتوى المحلي، ورفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي وتعزيز تنافسيته. وسلط اللقاء الضوء على مشاريع صندوق الاستثمارات العامة الحالية والمستقبلية، وآلية التسجيل وطرق منافسة الشركات الوطنية لقطاع المقاولات على المشاريع.