السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

على هامش COP28

«السويدي إليكتريك»توقع مذكرتي تفاهم لدعم النمو بالشرق الأوسط وصيانة توربينات الغاز الصناعية

الأربعاء 13/ديسمبر/2023 - 06:51 م
شركة السويدي إليكتريك
شركة السويدي إليكتريك

وقعت شركة السويدي إليكتريك وشركة ألايد باور جروب، مذكرة تفاهم لدعم النمو في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وصيانة توربينات الغاز الصناعية.

الاستدامة البيئية

ووقعت شركة السويدي خلال مشاركتها بجناح الهيئة العامة للاستثمار في مؤتمر  COP 28، مذكرة تفاهم أخرى مع شركة المراكبي للصلب للتعاون الاستراتيجي في مجال الاستدامة البيئية وخفض الانبعاثات الكربونية أكثر من النصف.

رفع التصدير

وكانت مجموعة "السويدي إلكتريك" المصرية قد صرحت بأنها تستهدف رفع نسبة التصدير لمنتجاتها من مصر لنسبة تفوق 50% من مجمل الإنتاج، من خلال إجراء توسعات بمصنع الكابلات في السعودية وبعض الصناعات الأخرى، بالإضافة إلى ضخ استثمارات جديدة في كل من الإمارات وسلطنة عُمان وقطر.

التعليم الفني

وأشار "السويدي" إلى أن الطلب المتزايد في السعودية دفع المجموعة لدراسة زيادة استثماراتها في مصنعها المتواجد بالمملكة منذ 10 أعوام، مضيفًا أن المجموعة تسعى لزيادة التعاون بمجالات التعليم الفني مع الجانب السعودي.

مذكرة تفاهم لتطوير بنية تحتية مستدامة

كما قامت شركة السويدي إليكتريك بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة PT PLN (Persero)، إحدى الشركات المملوكة للحكومة الإندونيسية لتوليد الكهرباء وتوزيعها، على هامش فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ المقام بالإمارات (COP28)، ويهدف هذا التحالف إلى تعزيز جهود إندونيسيا لتطوير بنية تحتية خضراء وذكية تدعم الطاقة المتجددة لتحقيق رؤية الدولة برفع مساهمة الطاقة المتجددة بنسبة 75% بحلول عام 2040.  

وبموجب هذه الاتفاقية، تتعاون كلٌ من السويدي إليكتريك وPLNلتشكيل مجموعة عمل تشاركية مكلفة بتنفيذ الأهداف المحددة بجدول الأعمال المشترك بين المؤسستين العريقتين، والتي تتضمن تطوير مشروعات عدادات الطاقة الذكية، وإطلاق مشروعات جديدة للطاقة المتجددة، وتعزيز التكنولوجيا المستخدمة في الطاقة المتجددة لتحسين كفاءة القوى العاملة بشركة PLN.