الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

استشهاد 13 فلسطينيًا فى قصف قوات الاحتلال منزلًا وسط رفح جنوب غزة

الخميس 14/ديسمبر/2023 - 04:06 ص
أصول مصر

 أعلنت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل، استشهاد 13 فلسطينيا في قصف إسرائيلي لمنزلين وسط رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

 

استشهاد 13 فلسطينيًا فى قصف قوات الاحتلال منزلًا وسط رفح جنوب غزة

 

واقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، الأربعاء، باحات  المسجد الأقصى المبارك، وسط دعوات لتكثيف هذه الاقتحامات بالتزامن مع حلول "عيد الأنوار" اليهودى، الذى يتواصل حتى نهاية الأسبوع.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أدخلت عشرات المستوطنين لباحات المسجد، ووفرت لهم الحماية، وسمحت لهم بأداء طقوس تلمودية.

وفى المُقابل، منعت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب البلدة القديمة وأبواب المسجد الأقصى المواطنين من الدخول للمسجد الأقصى، ما تسبب في انخفاض أعداد المصلين بشكل لافت.

وفى وقت سابق، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، بناية سكنية في حي رأس العامود بمدينة القدس المحتلة.
فى سياق أخر، وافق مجلس النواب الأمريكي رسميًا على قرار فتح تحقيق بشأن عزل الرئيس الأمريكي جو بايدن، جاء ذلك بحسب ما ذكرت فضائية القاهرة الإخبارية في خبر عاجل، منذ قليل.

 

مجلس النواب الأمريكى يوافق على فتح تحقيق بشأن عزل الرئيس جو بايدن

 

ويواجه هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، اتهامًا بالتهرب الضريبى، وفقا لوثيقة قضائية وهو ثاني اتهام له على المستوى الفيدرالي ومن شأنه أن يثير انتقادات المعارضة الجمهورية قبل عام من الانتخابات الرئاسية.

لائحة الاتهام ضد نجل بايدن تكشف إنفاقه ملايين الدولارات على حياة الترف
 

وذكرت لائحة الاتهام أن هانتر (53 عاما) "تورط في مخطط" أتاح له تجنب دفع ما لا يقل عن 1،4 مليون دولار من الضرائب المستحقة للفترة الضريبية من 2016 إلى 2019 بحسب الفرنسية.

وأضافت الوثيقة أنه "أنفق ملايين الدولارات" على حياة الترف "بدلا من دفع ضرائبه"، مُفصّلةً تسع تهم بينها التهرب الضريبي.

وتعني لائحة الاتهام الجديدة أن نجل الرئيس، الملاحق أصلا بتهمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني، قد يُحاكم مرتين العام المقبل، بينما يحاول والده الدفع باتجاه إعادة انتخابه لولاية رئاسية ثانية.

تصويت برلماني مرتقب على إجراء تحقيق لعزل بايدن

الصورة:
الرئيس جو بايدن 

واتخذ الأعضاء الجمهوريون في مجلس النواب الأمريكي، أمس، خطوة نحو التفويض رسميًا بإجراء تحقيق تمهيدًا لعزل الرئيس جو بايدن مرتبط بمعاملات عائلته التجارية.

 

التصويت يتطلب من جميع أعضاء مجلس النواب أن يسجلوا تأييدهم أو معارضتهم للتحقيق الذي يسعى إليه الجمهوريون المحافظون

 

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن التصويت، المتوقع الأسبوع المقبل، سيتطلب من جميع أعضاء مجلس النواب أن يسجلوا تأييدهم أو معارضتهم للتحقيق الذي يسعى إليه الجمهوريون المحافظون منذ أشهر.

ويدعو القرار، الذي رعاه عضو اللجنة القضائية كيلي أرمسترونج من داكوتا الشمالية، اللجان القضائية، والرقابة، والأساليب والوسائل إلى تحديد «ما إذا كانت توجد هناك أسباب كافية» لعزل بايدن.

وكانت اللجان التي يقودها الحزب الجمهوري قد حققت فيما إذا كان الرئيس قد استفاد من تعاملات ابنه التجارية الخارجية أو ما إذا كان قد أساء استخدام منصبه.