الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

إسرائيل تعرض مكافآت ضخمة لمن يدلى بمعلومات عن أماكن قادة حماس بغزة

الجمعة 15/ديسمبر/2023 - 01:30 ص
يحى السنوار
يحى السنوار

 

ألقى الجيش الإسرائيلي منشورات جديدة على أهالي غزة، شملت تخصيص مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن قادة حماس، وعرضت المنشورات أموالا مقابل تقديم معلومات حول مكان وجود يحيى السنوار وقادة آخرين في حركة حماس، وتحت عنوان “فكر في مستقبلك، السرية مضمونة”.

 

إسرائيل تعرض مكافآت ضخمة لمن يدلى بمعلومات عن أماكن قادة حماس بغزة

 

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورا للمنشورات يعد فيها جيش الاحتلال سكان غزة، بمبلغ 400 ألف دولار مقابل الإدلاء بمعلومات عن زعيم حماس في غزة يحيي السنوار؛ و300 ألف دولار مقابل معلومات عن شقيقه، محمد السنوار، الذي يقود اللواء الجنوبي للحركة؛ و200 ألف دولار مقابل معلومات عن رافع سلامة، قائد كتيبة خان يونس التابعة لحماس؛ و100 ألف دولار مقابل معلومات عن محمد ضيف، قائد الجناح العسكري لحماس.

 

كما احتوى المنشور على رقم هاتف وجهة اتصال على تطبيق المراسلة تليجرام، ووعد الجيش الإسرائيلي بالسرية التامة لمن يساعد في الوصول لأيًا من قادة حماس.

وجاء في البيان: يا أهل غزة.. لقد فقدت حماس قوتها ولم يتمكنوا من فقي بيضة، نهاية حماس قريبة، من أجل مستقبلكم، من يقدم معلومات تمكننا من القبض على الأشخاص الذين جلبوا الدمار والخراب إلي قطاع غزة سيحصل على مكافأة مالية.

وسبق وأعلن أبو عبيدة، المتحدث الرسمي باسم كتائب القسام - الذراع العسكري لحركة حماس، أن قوات الاحتلال تستهدف المدنيين والمدارس والمباني المدنية.

 

كتائب القسام: تدمير180 آلية عسكرية لقوات الاحتلال خلال آخر 10 أيام

 

وأضاف أن المجاهدين تمكنوا من التصدي لقوات الاحتلال المتمركزة وسط قطاع غزة وشماله وجنوبه من بيت حانوت لخان يونس وغيرهم.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم القسام، أنه تم تدمير 180 آلية عسكرية بين ناقلة جند ودبابة وجرافة في مناطق متفرقة من قطاع غزة خلال آخر 10 أيام، عن طريق العديد من التكتيكات من بينها الإغارة من المسافة صفر.

وتمكنت كتائب القسام من تفجير حقول الألغام وفوهات الأنفاق المفخخة، والتسبب في قتلى وإصابات في صفوف العدو.

وأكد أبوعبيدة أن أعداد كبيرة من المجاهدين عادت من هذه الاقتتالات سالمين آمنين إلى أماكنهم، مؤكدًا الاستمرار للتصدي للعدوان الإسرائيلي لليوم الـ65، مؤكدًا أن الاحتلال يعاني الفشل والتخبط والخيبة في قطاع غزة، وسيواصل ذلك.

وأشار المتحدث باسم كتائب القسام إلى أن الهدنة أثبتت صدق ودقة ما كانت تقوله دائمًا المقاومة الفلسطينية، وأثبتت للوسطاء وللجميع أن هناك العديد من أسرى إسرائيل قتلوا في الهجمات الإسرائيلية والقصف على غزة، فضلًا عن ما أظهرته المقاومة من حسن المعاملة للأسرى.

وقال أبوعبيدة: الهدنة أثبتت أنه لا يمكن لصهاينة والبيت الأبيض أن يأخذوا أسراهم دون التفاوض مع المقاومة وكتائب القسام.

 

كتائب القسام: تدمير 180 آلية عسكرية لقوات الاحتلال خلال آخر 10 أيام

 

كما أكد  أن الاحتلال الإسرائيلي وقع في شر أعماله بعدما أعلن رغبته في القضاء على المقاومة الفلسطينية، مشيرًا إلى أنه إذا تمكن من القضاء على كتائب القسام وحماس، فهل سيستطيع القضاء عليها في الضفة والقدس؟.

وناشد أبوعبيدة العالم أجمع بضرورة الاحتجاج والتظاهر للقضاء على الاحتلال، مطالبًا الجميع بألا يقف متفرجًا على ما يرتكبونه من مجازر في قطاع غزة.

وختم أبوعبيدة حديثه قائلًا: نحن نقاتل على أراضينا ومجاهدينا بخير والصفوف قوية.. فلا تعجل عليهم إنا نعد لهم عدًا.

فى سياق أخر قالت القوات المسلحة التابعة لجماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، إنها ستمنع مرور السفن المتجهة إلى إسرائيل أيا كانت جنسيتها حال لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء.