السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

استفادة أكثر من 93 ألف أسرة من برنامج "سكني" السعودي منذ بداية 2023

السبت 16/ديسمبر/2023 - 03:06 ص
أصول مصر

كشف برنامج "سكني" السعودي عن استفادة 93،622 أسرة سعودية من البرنامج منذ بداية العام 2023 حتى نهاية نوفمبر الماضي.

 في حين بلغ عدد الأسر السعودية التي سكنت مسكنها الأول منذ بداية العام 90،837 أسرة.

توفير منتجات سكنية متعددة

ويأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة لتوفير منتجات سكنية متعددة وحلول تمويلية متنوعة تُسهم في تحقيق أهداف برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030 – برفع نسبة التملك للأسر السعودية إلى 70% بحلول العام 2030.
وأوضح البرنامج في بيان اليوم، أن عدد الأسر المستفيدة من البرنامج خلال شهر أكتوبر بلغ 11،073 أسرة، فيما بلغ عدد الأسر التي سكنت مسكنها الأول في الشهر نفسه 8،122 أسرة سعودية، بالاستفادة من باقات الدعم الاختيارية التي يتيحها "سكني" للأسر السعودية.

 حيث تمنح هذه الباقات المستفيد حلولًا مرنة ومتعددة عبر تقديم دعم فوري غير مسترد لمستفيدي الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء والبناء الذاتي، بالشراكة مع صندوق التنمية العقارية والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل والمطورين العقاريين.

 لافتًا النظر إلى أن هذه الباقات والخيارات المنوعة تأتي تأكيدًا من "سكني" على استمرارية الدعم السكني وأهمية تنوع الخيارات التمويلية والسكنية لتسريع وتيرة تملك الأسر السعودية لمنازلهم.

برنامج الأسر السعودية 

ودعا البرنامج الأسر السعودية الراغبة بالتملك إلى الاطلاع على المشاريع والوحدات السكنية المتاحة للحجز إلكترونيًا من خلال زيارة التطبيق أو الموقع الإلكتروني لـ "سكني" من مختلف مناطق المملكة.

وذلك في إطار السعي المتواصل لتوفير الخيارات السكنية المتنوعة للأسر السعودية بما يلبي تطلعاتهم ورغباتهم.