الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الاتحاد الدولى لكرة القدم يوقع غرامة 1.7 مليون جنيه على الأهلى

السبت 16/ديسمبر/2023 - 08:51 م
مباراة الأهلى واتحاد
مباراة الأهلى واتحاد جدة

وقع الاتحاد الدولي لكرة القدم - فيفا"، غرامة مالية على النادي الأهلي عقب الفوز الكاسح على اتحاد جدة بـ 3 أهداف مقابل هدف، ما ضمن تأهله لنصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023.

 

الاتحاد الدولى لكرة القدم يوقع غرامة 1.7 مليون جنيه على الأهلى 

 

ووفق  صحيفة  اليوم السعودية، قام فيفا بتغريم الأهلي 20 ألف فرانك بعد طرد مهاجمه موديست عقب حصوله على بطاقة حمراء بسبب تدخله القوي على المصري أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة في الدقيقة 90.

كما غرّم الاتحاد الدولي لكرة القدم، المارد الأحمر مبلغ 30 ألف فرانك بعد حصول الثلاثي حسين الشحات، ومحمود عبدالمنعم كهربا، وإمام عاشور، على بطاقات صفراء، وهذا ماتنص عليه اللائحة، ليكون إجمالي عقوبات الأهلي عقب مباراة الاتحاد، مبلغ 50 ألف فرانك بما يعادل مليونًا و777 ألف جنيه مصري.

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره نادي فلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس العالم للأندية، بعد غد الإثنين، على ملعب الجوهرة المشعة.

 

بدأ فريق الأهلي الاستعداد لمباراته أمام فلومينينسي البرازيلي

 

بدأ فريق الأهلي الاستعداد لمباراته أمام فلومينينسي البرازيلي المحدد لها الاثنين المقبل في نصف نهائي كأس العالم للأندية، دون راحة عقب الفوز على اتحاد جدة أمس بثلاثة أهداف مقابل في ربع نهائي مونديال الأندية.

وفاز الأهلي على اتحاد جدة بثلاثية أمس سجلها على معلول وحسين الشحات وإمام عاشور.

ونشرت الصفحة الرسمية للأهلي على فيس بوك فيديو من مران الفريق الأحمر في بداية التحضير لمباراة بطل البرازيل.

 

تحديد نقاط القوة والضعف

 

وبدأ الجهاز الفني للأهلي دراسة فلومينينسي البرازيلي، وتحديد نقاط القوة والضعف في منافسه، قبل مواجهة الفريقين المحدد لها الاثنين المقبل.

وصعد الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد تغلبه على اتحاد جدة السعودي 3-1، ليحقق رقمًا قياسيًا جديدًا بالوصول لهذا الدور للمرة السادسة في تاريخ البطولة، ويعزز رقمه القياسي كأكثر أندية العالم من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية ‏وصولًا لنصف النهائي في مونديال الأندية.

وأصبح الأهلي هو الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي يصل لنصف نهائي كأس العالم للأندية أربع مرات متتالية، وذلك في نسخ 2020، و2021، و2022، و2023، ويليه ‏الهلال السعودي الذي وصل لنصف نهائي البطولة مرتين في 2021، و2022.