الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

نتنياهو: إسرائيل ستستمر في الحرب رغم الضغوط الدولية والخسائر في جنودها

السبت 16/ديسمبر/2023 - 10:30 م
أصول مصر

قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلى، إن قطاع غزة سيكون تحت الحكم الأمني الإسرائيلي عقب القضاء على حركة المقاومة الفلسطينية حماس.

 

نتنياهو: إسرائيل ستستمر في الحرب رغم الضغوط الدولية والخسائر في جنودها

 

وأضاف أن إسرائيل لن يسمح بتكرار أحداث 7 أكتوبر، مشددا على أن إسرائيل مستمرة في الحرب رغم الضغوط الدولية والخسائر في جنودها.

وأشار نتنياهو إلى أن إسرائيل في حرب وجودية، مضيفًا: لا بد من خوضها حتى النصر رغم الضغوط والتكاليف، وسنفعل كل ما يلزم لحماية جنودنا.

مقتل 4 أسرى

وفي وقت سابق، أعلن الاحتلال الإسرائيلي مقتل إحدى المختطفات في قطاع غزة بالخطأ، خلال مواجهات مع المقاومة الفلسطينية، لتكون رابع محتجز يقتله الاحتلال بالخطأ خلال ساعات، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام عبرية.

وأوضح جيش الاحتلال، أن المحتجزة التي قتلت بالخطأ اليوم السبت، هي عنبر هيمان، البالغة من العمر 27 عاما.

وأعلن جيش الاحتلال أمس، مقتل 3 محتجزين إسرائيليين عن طريق الخطأ، على يد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

فى السياق ذاته، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلى، دانيال هاجاري ، أن المعارك في قطاع غزة صعبة ومعقدة وغير مسبوقة، وذلك وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

 

المتحدث باسم جيش الاحتلال يعترف: معارك قطاع غزة صعبة ومعقدة وغير مسبوقة

 

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال: "واصلنا استهداف مواقع حزب الله في جنوب لبنان"؛ وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن هناك سماع دوي انفجارات في طبريا وإطلاق صواريخ اعتراضية.

ويعاني سكان غزة شحا شديدا يكاد يكون انقطاعا تاما للمواد التموينية، بسبب الحصار المفروض عليها، وعدم تمكن المساعدات من الوصول، فضلا عن عدم تمكنهم من سحب الأموال من الصرافات الآلية، بسبب خروجها عن العمل، بعد توغل آليات الاحتلال الواسع.

 

يعاني سكان غزة شحا شديدا فى المواد التموينية

 

وتوجه المواطنون إلى المناطق الغربية في مدينة غزة، بسبب القصف الشديد في المناطق الشرقية، حيث يشهد مربع مجمع الشفاء والرمال الغربي اكتظاظا كبيرا في أعداد النازحين.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، أن فصائل فلسطينية دمرت ناقلة جند ودبابة للاحتلال بعبوة وقذيفة شمال خان يونس.