الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

مونديال الأندية 2023.. معلول يكشف حقيقة استفزازه جماهير الاتحاد اثناء الاحتفال بهدفه

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 11:15 ص
مونديال الأندية..
مونديال الأندية.. معلول يكشف حقيقة استفزازه جماهير اتحاد جدة

مونديال الأندية 2023، كشف نجم الأهلي، التونسي علي معلول، حقيقة استفزازه جماهير اتحاد جدة أثناء الاحتفال بتسجيل الهدف الأول للفريق الأحمر من ضربة جزاء في الدور الثاني لمونديال الأندية.

مونديال الأندية 2023.. احتفال معلول بالهدف الذي سجله من ركلة جزاء في الدقيقة 21 بمرمى أثار الاتحاد

وأثار احتفال معلول بالهدف الذي سجله من ركلة جزاء في الدقيقة 21 بمرمى الاتحاد، ردود فعل غاضبة من بعض مشجعي النادي السعودي، بعدما ركض اللاعب التونسي نحوهم، واضعا يديه فوق أذنيه، بطريقة رآها البعض استفزازية.

وفي حديث مع برنامج رياضي على القناة السعودية، أوضح معلول أنه لم يقصد استفزاز جمهور الاتحاد، مؤكدا أنه يحتفل دائما بهذه الطريقة بعد إحرازه للأهداف.

وأضاف معلول: "أعتذر إذا حدث أي سوء فهم. لم تكن هناك سوء نية من جانبي، ولم أقصد استفزازهم".

وبلغ الأهلي نصف نهائي مونديال الأندية 2023 الجمعة عقب فوزه على الاتحاد 3-1 في الدور الثاني على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة وسط حضور جماهيري بلغ 56 ألف مشجع.وثأر الأهلي من خسارته أمام الاتحاد في ربع نهائي المسابقة ذاتها عام 2005 في اليابان، حين فاز الاتحاد 1-0 بهدف متأخر لنجمه محمد نور.

مونديال الأندية 2023.. الفوز الأول للأهلي على الاتحاد ليفكّ عقدته أخيرا بعد أن تفوّق عليه الأخير

ويُعدّ هذا الفوز الأول للأهلي على الاتحاد ليفكّ عقدته أخيرا بعد أن تفوّق عليه الأخير في بطولة النخبة العربية 1995 بنتيجة 2-1 وفي الكأس السوبر المصري السعودي 2001 بنتيجة 3-2.

وسجّل أهداف النادي، معلول وحسين الشحات وإمام عاشور، فيما سجل الفرنسي كريم بنزيمة هدف الاتحاد الوحيد، علما أن الأخير أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 45.

ويلعب الأهلي مع فلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي الإثنين، فيما يواجه أوراوا ريد دايموندز الياباني نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي الثلاثاء في المواجهة الأخرى من هذا الدور.

مونديال الأندية 2023.. الشناوي يكشف عن سببين وراء تصديه لركلة جزاء بنزيمة
 

الصورة:
محمد الشناوي حارس مرمى وقائد الأهلي

 

ومن جهته، أبدى محمد الشناوي حارس مرمى وقائد الأهلي سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على الاتحاد السعودي 3-1 الجمعة في الدور الثاني من مونديال الأندية لكرة القدم، قائلا إن تصديه لركلة الجزاء التي سددها النجم الفرنسي كريم بنزيمة جاءت بسبب "التوفيق والتركيز".

وتقدم الأهلي بهدف سجله علي معلول من ركلة جزاء، وكاد بنزيمة أن يدرك التعادل للاتحاد في الثواني الأخيرة من الشوط الأول لكن محمد الشناوي تصدى لها.

وفي الشوط الثاني عزز الأهلي تقدمه بهدفين سجلهما حسين الشحات وإمام عاشور ثم قلص بنزيمة الفارق بهدف متأخر لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 3-1.

وعلق الشناوي على تصديه لركلة جزاء بنزيمة قائلا "هذا التصدي يرجع إلى عاملي التوفيق والتركيز. لاعبو الأهلي يستحقون الإشادة على ‏ما قدموه خلال المباراة".

وأضاف الشناوي في تصريحات نشرها الأهلي عبر موقعه على الإنترنت إن "اللاعبين كانوا رجالا وعلى قدر المسؤولية، وقدموا مباراة كبيرة وحققوا الفوز على اتحاد جدة السعودي بجدارة ‏واستحقاق".

كذلك أثنى الشناوي على دور الجماهير، مؤكدا ان حضور المشجعين منح اللقاء أجواء خاصة.

وعن مباراة الدور قبل النهائي المقررة أمام فلومينينسي البرازيلي يوم الاثنين المقبل ضمن مباريات مونديال الأندية، قال الشناوي "سنرتاح اليوم. ومن الغد، سنبدأ الاستعداد لمباراة قبل النهائي، ولدينا طموحات كبيرة في تحقيق إنجاز جديد".

كذلك أبدى بيرسي تاو لاعب الأهلي سعادته بالتأهل لقبل النهائي قائلا عقب المباراة "هدفنا في كأس العالم للأندية كان واضحا ومحددا من البداية.

"الهدف كان تحقيق الفوز والوصول لأبعد نقطة، وهو ‏ما ظهر خلال مباراة اتحاد جدة التي استطاع الأهلي أن يحسمها ويتأهل من خلالها إلى قبل النهائي ‏في كأس العالم الأندية".
وأضاف تاو أن الاتحاد من الفرق القوية التي تضم عناصر جيدة "إلا أن رغبة ‏الأهلي في الفوز هي التي حسمت المباراة".

وأوضح اللاعب الجنوب أفريقي أن الأهلي كان هدفه عدم استقبال أهداف في بداية المباراة، ونجح في ذلك ‏باقتدار بفضل تفوق لاعبيه والحارس الدولي الشناوي.


واختتم تاو تصريحاته موجها التهنئة لجماهير الفريق على الفوز، ومؤكدا أن "‏طموحات الفريق لن تتوقف عند الفوز على الاتحاد والتأهل للمربع الذهبي".