الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

شركة «MSC Mediterranean» توقف رحلاتها عبر قناة السويس بسبب هجمات الحوثيين

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 11:33 ص
شركة «MSC Mediterranean»
شركة «MSC Mediterranean» توقف رحلاتها عبر قناة السويس

أعلنت مجموعة الشحن الفرنسية CMA CGM، بأنها قامت بإيقاف  جميع سفن الحاويات التابعة لها عبر البحر الأحمر مؤقتًا،وذلك نتيجة الهجمات على السفن التجارية في المنطقة من قبل الحوثيين.

مستمرة في مهاجمة السفن المتجهة من الموانئ الإسرائيلية أو إليها

وقالت جماعة الحوثيين إنها مستمرة في مهاجمة السفن التي تزعم أنها متجهة من الموانئ الإسرائيلية أو إليها، بغضّ النظر عن جنسيتها، ذلك بالرغم من التحذيرات الدولية واليمنية من مغبّة استمرار هذه الهجمات وخطرها المهدِّد للأمن الغذائي في اليمن مع ارتفاع تكاليف الشحن والتأمين.

السفينة تعرضت لبعض الأضرار الناجمة عن الحريق

وتعرضت سفينة الحاويات «MSC PALATIUM III» للهجوم، خلال عبورها البحر الأحمر بموجب عقد فرعي لخط ميسينا، وأوضح بيان الشركة أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، لكن السفينة تعرضت لبعض الأضرار الناجمة عن الحريق، وتم إخراجها من الخدمة، وأنه ستتم إعادة توجيه بعض الخدمات لتمرّ عبر رأس الرجاء الصالح.

وقالت المجموعة، ومقرُّها مرسيليا، في بيان: “الوضع يتدهور أكثر، والمخاوف بشأن السلامة تتزايد”.

واصدرت شركة شحن الحاويات العملاقة “إيه بي مولر – ميرسك دي سي”  تعليمات لأي سفينة في طريقها إلى المدخل الجنوبي للبحر الأحمر بوقف رحلاتها، وذلك بعد هجوم على إحدى سفنها.

ايقاف رحلات مضيق باب المندب  حتى إشعار آخر

وقالت ميرسك، في بيان لها: “بعد الحادث الذي تعرضت له سفينة ميرسك جبل طارق أمس والهجوم الآخر على سفينة حاويات اليوم، أصدرنا تعليمات لجميع سفن ميرسك في المنطقة المتجهة للمرور عبر مضيق باب المندب بإيقاف رحلتها حتى إشعار آخر”.