الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

"بي تك" تصدر سندات توريق بقيمة 1.038 مليار جنيه

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 02:01 م
بي تك
بي تك

أتمت شركة بي تك بى تك للتجارة والتوزيع طرح الإصدار الثاني لسندات توريق بما يقارب مليار جنيه، تم إصدارها على شريحتين وذلك بعد إصدار الطرح الأول لسندات توريق بقيمة 1.038 مليار جنيه في بداية العام الحالى على ثلاث شرائح مختلفة.
وقالت الشركة في بيان، اليوم الأحد، إنه تم إسناد عملية التوريق لصالح البنك التجاري الدولي مصر ضمن برنامج سندات قصيرة الأجل مدته عامين بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه، وذلك بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية. 

البرنامج يدعم خطط الشركة للتوسع 

وأوضح محمود خطاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بي تك، أن البرنامج يدعم خطط الشركة للتوسع في أعمالها وتقديم منتجات وخدمات جديدة، مشيرًا إلى أن هذا الإصدار سيسهم في توفير السيولة النقدية اللازمة لمواصلة جهود الشركة في استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة. 

الإصدار يعكس إقبال المستثمرين على أدوات الدين 

وفي هذا السياق، أشار عمرو الجنايني، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي – مصر، إلى أن نجاح هذا الإصدار يعكس إقبال المستثمرين على أدوات الدين ذات التصنيف الائتماني وقدرة السوق المصري على استيعاب المزيد من الإصدارات لسندات التوريق، بالإضافة إلى توفير بدائل متنوعة لهياكل التمويلات التقليدية التي قد تلجأ لها العديد من الكيانات سواء الخاصة أو الحكومية. 

ونوه،بأن البنك التجاري الدولي نجح في إتمام تاسع إصدارات لسندات التوريق بقيمة إجمالية وصلت 42.9 مليار جنيه منذ بداية عام 2023. 

جدير بالذكر أن البنك التجاري الدولي قام بدور المستشار المالي الحصري ومدير الإصدار ومرتب والمنسق العام والمروج للاكتتاب، بالإضافة لقيام البنك الأهلي المتحد وشركة البركة للاستثمارات بدور ضامني التغطية. 

وقام كل من بنك الشركة المصرفية العربية الدولية(SAIB) والبنك الأهلي الكويتي وبنك الاستثمار العربي وسي آي كابيتال بالمشاركة في الاكتتاب، وقيام البنك المصرى الخليجى بدور امين الحفظ. 

ولعب مكتب الدرينى وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية دور المستشار القانوني للطرح ومكتب محمد هلال ووحيد عبد الغفار للمحاسبة والمراجعة ( Baker Tilly) بدور مراقب حسابات الإصدار.