الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رئيس هيئة قناة السويس:توترات الملاحة بالبحر الأحمر ستنتهى قريبا

الإثنين 18/ديسمبر/2023 - 12:24 ص
الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، ستنتهي توترات الملاحة بالبحر الأحمر  قريبا نظرا لتأخر البضائع وسلاسل الإمداد، ما يؤدي إلى رفع الأسعار، ومن ثم سيحاول الجميع البحث عن حلول لتجنب هذه الآثار السلبية.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس،فى  بيان أن الهيئة تدرس مدى تأثير التوترات الجارية في البحر الأحمر على حركة الملاحة بالقناة وذلك نتيجة أعلان بعض الخطوط الملاحية عن تحويل رحلاتها بشكل مؤقت إلى طريق رأس الرجاء الصالح.

حركة الملاحة بالقناة منتظمة

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس،إن حركة الملاحة بالقناة منتظمة، وقناة السويس تتابع عن كثب التوترات الجارية في البحر الأحمر.

تحول 55 سفينة للعبور عبر طريق رأس الرجاء الصالح

وأشار  إلى تحول 55 سفينة للعبور عبر طريق رأس الرجاء الصالح خلال الفترة من 19 نوفمبر وحتى اليوم الأحد، وهي نسبة ضئيلة مقارنة بعبور 2128 سفينة خلال تلك الفترة.

قناة السويس شهدت عبور 77 سفينة

وأوضح ربيع أن قناة السويس شهدت اليوم الأحد عبور 77 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 4 مليون طن، من بينها بعض السفن التابعة لخطوط ملاحية أعلنت تحويل رحلاتها مؤقتا عن قناة السويس.

حيث عبرت اليوم ضمن قافلة الجنوب كلا من السفينة MAERSK SAIGON والسفينة CMA CGM CHRISTOPHE COLOMB والسفينة MSC FABIENNE وذلك على ضوء تواجد هذه السفن في منطقة البحر الأحمر قبل الإعلان عن توجه هذه الخطوط الملاحية لتحويل رحلاتها إلى طريق رأس الرجاء الصالح.

قناة السويس ستظل الطريق الأسرع والأقصر

وشدد رئيس الهيئة على أن قناة السويس ستظل الطريق الأسرع والأقصر حيث تصل معدلات الوفر للرحلات المتجهة عبر قناة السويس بين قارة آسيا وأوروبا من 9 أيام إلى أسبوعين وفقا لمينائي القيام والوصول.