السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

مستشار الرئيس الفلسطينى: يجب إيقاف عنف المستوطنين الإسرائيليين على الضفة الغربية

الإثنين 18/ديسمبر/2023 - 12:12 م
أصول مصر

قال الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، يجب إيقاف عنف المستوطنين الإسرائيليين على الضفة الغربية، مؤكدا انه الاولوية  الحالية هى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

الولايات المتحدة ترعى عدوانا إرهابيا وتدعم الاحتلال الإسرائيلي

وأصاف مستشار الرئيس الفلسطيني  ، ان الولايات المتحدة ترعى عدوانا إرهابيا وتدعم الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب جرائمه بحق الفلسطينيين.. ويجب حل القضية الفلسطينية حلا عادلا قائما على إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

استشهاد نحو 19 ألف فلسطيني

وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن سقوط 4 شهداء برصاص الاحتلال بمخيم الفارعة في طوباس حيث يواصل  الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، جوا وبرا وبحرا، منذ 73 يوما، ما أسفر عن استشهاد نحو 19 ألف فلسطيني، وإصابة أكثر من 52 ألفا آخرين، 70% منهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين.

مطار العريش يستقبل 318 طائرة

استقبل مطار العريش الجوى بشمال سيناء خلال الساعات الماضية طائرتين نقلت مساعدات ومواد إغاثية لسكان قطاع غزة من السعودية والإمارات ليرتفع إجمالى عدد الطائرات التى استقبلها مطار العريش حتى الآن إلى 318 طائرة منذ أكتوبر الماضى.

وأوضحت بيانات حركة وصول المساعدات الدولية لقطاع غزة عبر مطار العريش، أنه اُسْتُقبِلَت طائرة قادمة من السعودية حمولة 7، 828 طنا مستلزمات مستشفى ميدانى وهى 2 مولد كهرباء وجهاز كمبيوتر، وطائرة قادمة من السعودية حمولتها 20، 720 طنا مستلزمات طبية.

عدد الطائرات التى استقبلها مطار العريش

وارتفع عدد الطائرات التى استقبلها مطار العريش وتنقل مساعدات إغاثية لغزة منذ أحداث العدوان الإسرائيلى على غزة التى اندلعت أكتوبر الماضى إلى 318 طائرة نقلت نحو 900 طنا من المساعدات الإغاثية وسيارات إسعاف ومستشفيات ميدانية وأدوية موجهة لقطاع غزة، وتسلم الهلال الأحمر المصرى الشحنات ونقلها على شاحنات من العريش لمعبر رفح وصولا لقطاع غزة.