الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

"المركزي السعودي" وهيئة السوق المالية يُدشّنان برنامجا جديدا

الثلاثاء 19/ديسمبر/2023 - 03:33 ص
أصول مصر

دشّن محافظ البنك المركزي السعودي "ساما" أيمن بن محمد السياري، ورئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية محمد بن عبدالله القويز، برنامج "مكّن".

وهذا البرنامج تابع لمبادرة "فنتك السعودية"، وذلك خلال حفل أقيم أمس بهذه المناسبة في مدينة الرياض.

دعم وتطوير منظومة التقنية المالية

 ورحب المحافظ بحضور الحفل الذي يأتي امتدادًا لجهود البنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية لدعم وتطوير منظومة التقنية المالية، وذلك تحت مظلة برنامج تطوير القطاع المالي.

وذكر أن السعودية تعيش اليوم حِراكًا متميزًا في العديد من المجالات.

وتعد التقنية المالية أحد أبرز القطاعات التي تشهد نموًا متسارعًا، يعكس العمل المستمر، والجهود الدؤوبة لتحفيز الرقمنة والابتكار في القطاع المالي.

وأكد استمرار نهج البنك المركزي، وهيئة السوق المالية في تطوير القطاع المالي، وذلك بالعديد من المبادرات الساعية لدعم قطاع التقنية المالية في المملكة، ومنها مبادرة فنتك السعودية.

كما يحرص البنك المركزي بتبني التقنيات المالية، ووضع التشريعات المنظمة لها؛ لتسهيل دخول المستثمرين إلى القطاع، وتقديم الخدمات الابتكارية، حفاظًا على متانة القطاع

 المالي في المملكة واستقراره، مستشهدًا في هذا الصدد بإتمام إصدار وتحديث 16 وثيقة من تعليمات ولوائح خاصة بالبنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية، تدعم التقنية المالية والتحول الرقمي في القطاع المالي، وتعزز الجهود الرامية إلى زيادة الشمول المالي بتوفير المزيد من الخدمات المالية الموثوقة لتلبية حاجات المستفيدين.

 ويستهدف البرنامج تمكين 150 شركة تقنية مالية ناشئة وطنية على مدى ثلاث سنوات، وذلك بتوفير خدمات تقنية ونوعية.