الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

"سوديك" تدشن منظومة لدعم صناعة وقود الديزل الحيوي من مخلفات زيوت الطهي

الثلاثاء 19/ديسمبر/2023 - 05:25 م
أصول مصر

تتعاون شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” مع دلتا أويل، لإنشاء منظومة متكاملة لدعم صناعة وقود الديزل الحيوي من مخلفات زيوت الطهي.
وبحسب بيان صادر عن شركة سوديك، تعد شركة دلتا أويل هي شركة ناشئة متخصصة في إدارة ومعالجة الزيوت المستعملة، والتي تجمع زيوت الطعام المستخدمة في الطهي وتحويلها إلى وقود الديزل الحيوي، مما يحقق أقصى استغلال للموارد ويقلل من التأثيرات السلبية على البيئة. 

تجميع أكثر من 720 ألف كيلو جرام من زيوت الطعام


تمكنت شركة دلتا أويل على مدار السنوات الخمس الماضية من تجميع أكثر من 720 ألف كيلو جرام من زيوت الطعام المستعملة وتوريدها لشركات تحويل الزيوت لوقود الديزل الحيوي، وهو ما أدى إلى خفض كبير في الانبعاثات الكربونية وصل إلى 218،181 طن متري.
وتوظف الشركة أكثر من 650 عامل في المجتمعات الأكثر احتياجًا، لتجميع زيوت الطعام من أهالي المناطق والقرى والمدن المختلفة في محافظات مصر.


ومن جانبه، قال أيمن عامر، مدير عام سوديك، إنه يسعدنا التعاون مع دلتا أويل في هذه الشراكة الهامة، حيث تتوافق استراتيجيتهم المستدامة والصديقة للبيئة مع التزامنا المستمر بتقليل النفايات والحد من الأثر الكربوني لعملياتنا التشغيلية.
بدأت مسيرة سوديك في مجال الاستدامة عام 2014 عندما وقعت على الاتفاق العالمي للأمم المتحدة العالمية UN Global Compact ومنذ ذلك الحين بدأت الشركة في تطبيق مبادئ الاتفاقية في جميع عملياتها التشغيلية.

أول مطور عقاري في مصر

تعد سوديك أول مطور عقاري في مصر يُصدر تقرير الاستدامة المعتمد من GRI ويقوم بقياس الأثر الكربوني للعمليات التشغيلية للشركة.
قامت سوديك أيضًا بتشغيل مقرها الرئيسي اعتمادًا على الطاقة الشمسية، بالإضافة لحصولها على شهادة EDGE Advanced للمباني الخضراء عن مشروعها التجاري EDNC في شرق القاهرة.
بدأت سوديك أيضًا بالتعاون مع عدد من الشركات الناشئة المتخصصة في تطوير مواد بناء مستدامة كجزء من برنامجها الابتكاري للاستدامة.