الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

هل تستفيد الدولة والمواطن من «برنامج الطروحات» وعوائده؟.. رئيس الوزراء يجيب

الخميس 21/ديسمبر/2023 - 03:48 ص
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

هل تستفيد الدولة والمواطن المصري من برنامج الطروحات والعائد من؟.. سؤال طرحه أحد الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

«برنامج الطروحات»

وفي هذا الصدد ردَّ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على استفسارات صحفية حول الاتفاقيات النهائية لعملية الاكتتاب في 7 فنادق تاريخية بالشراكة بين صندوق مصر السيادي وشركة ايجوث ومجموعة طلعت مصطفى القابضة.

الاستفادة من أصول الدولة

أكد رئيس مجلس الوراء أن تحسين الاستفادة من أصول الدولة كان الهدف الأساسي، حيث كانت هذه الأصول غير مُدارة بالشكل الملائم ولم تحقق العوائد المتوقعة. بالتعاون مع القطاع الخاص، سيتم رفع قيمة تلك الأصول وتحقيق عوائد مالية، مع استمرار الدولة شريكًا فيها كما هو الحال في الاتفاق الحالي.

سد الفجوة الدولارية

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الأموال التي ستحصل عليها الدولة من هذه الشراكات ستساهم في سد الفجوة الدولارية الحالية وسيزيد العوائد بشكل كبير بمجرد رفع كفاءة تلك الأصول. هذا سينعكس إيجابًا على المواطن المصري من خلال دعم الاقتصاد، زيادة العملات الصعبة، وخلق فرص عمل جديدة.

صندوق النقد الدولي

وفيما يتعلق بالمحادثات مع صندوق النقد الدولي، أكد مدبولي أن المفاوضات لم تتوقف وأن الرسائل الصادرة تظهر التنسيق الكامل بين الجانبين، مع التأكيد على أن برنامج الإصلاح الاقتصادي يظل أساسيًا وطنيًا، وأن أي تعاون مع الصندوق يهدف لتحقيق هذا البرنامج.

واختتم الدكتور مصطفى مدبولي حديثه للصحفيين بالإشارة إلى أنه رغم وجود نقاش حول الآليات المستخدمة، فإن هناك تواصل مع الصندوق وأن الدولة تعمل على خطة زمنية جديدة ستُعلن عن تفاصيلها في الوقت المناسب.

اقرأ ايضا: