الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

الأسهم الأوروبية تتراجع مع تأثر خسائر قطاعي السيارات والعقارات

الخميس 21/ديسمبر/2023 - 01:14 م
الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس، بقيادة خسائر في أسهم العقارات والسيارات وقطع الغيار بعد عمليات بيع حادة في وول ستريت في الجلسة السابقة، بينما يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة لمزيد من الدلائل على مسار أسعار الفائدة العالمية.

وبحلول الساعة 08:17 بتوقيت جرينتش، انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة، في طريقه لإنهاء سلسلة مكاسب استمرت يومين.

وفي عمليات بيع واسعة النطاق في السوق، قادت الأسهم الأوروبية للسيارات وقطع الغيار (.SXAP) الانخفاضات، حيث انخفضت بنسبة 0.3%، في حين تراجعت أسهم العقارات الحساسة لسعر الفائدة (.SX86P) بنسبة 0.6%. كما انخفض مؤشر قطاع الاتصالات الأوسع (.SXKP) بنسبة 0.2%.

يتحول التركيز الآن إلى التقديرات النهائية للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في الربع الثالث وتقرير مطالبات البطالة الأسبوعية في وقت لاحق اليوم للحصول على مزيد من الدلائل حول موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن قرارات خفض أسعار الفائدة التي طال انتظارها.

وفي أخبار الشركات، خسرت أسهم سويسكوم (SCMN.S) 0.9% بعد تقرير يفيد بأن شركة الاتصالات تدرس عرضًا لشراء أعمال فودافون الإيطالية في أوائل العام المقبل.

وتصدر سهم كومرتس بنك المؤشر ستوكس 600 مرتفعا 2.9 بالمئة بعد أن حصل على موافقة البنك المركزي الأوروبي على إعادة شراء أسهم بقيمة تصل إلى 600 مليون يورو (656.88 مليون دولار).