الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

استثمارات بـ 100 مليون ريال.. اتفاقية شراكة بين "سال السعودية" و"مطارات الدمام"

الإثنين 25/ديسمبر/2023 - 12:37 ص
أصول مصر

وقعت اتفاقية شراكة بين شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية، وشركة مطارات الدمام.

ويمتد الاتفاق لـ 20 عامًا لتطوير وتأهيل مبنى الشحن الجوي بمطار الملك فهد الدولي بالدمام.

استثمارات "سال السعودية" و"مطارات الدمام"

وستقوم شركة سال بموجبها بضخ استثمارات تقدر بـ 100 مليون ريال لتأهيل وتطوير مبنى الشحن الجوي بمطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وكذلك رفع طاقته الاستيعابية وتزويده بأحدث المعدات والتقنيات في مجال المناولة الأرضية للشحنات وفقًا لأفضل الممارسات العالمية وذلك لرفع الكفاءة التشغيلية وتحسين تجربة العملاء.

كما ستعمل على دعم مسيرة العمل التكاملي بين مختلف الجهات العاملة في قطاع الطيران بالمملكة، لتقديم أفضل خدمات المناولة الأرضية للشحنات الجوية داخل مطارات المملكة للعملاء.

الارتقاء بخدمات المطارات السعودية

ويستهدف تطوير قطاع الخدمات اللوجستية لتصبح المملكة مركزًا لوجستيًا عالميًا رائدًا يربط بين قارات العالم، وتعزيز دور القطاع في دعم مسيرة الاقتصاد السعودي، وفقًا لتوجهات رؤية المملكة 2030".


وستدعم الاتفاقية أهداف شركة مطارات الدمام الرامية إلى تطوير مُختلف خدمات النقل الجوي بمطار الملك فهد الدولي بالدمام، لتشمل توفير أفضل الخدمات اللوجستية للمستفيدين وبأعلى مستويات الكفاءة والجودة، مع الحرص على توفير تجربة عملاء سلسة ومتميّزة.

وأكد السعي لتحقيق رؤية المملكة 2030 عبر الارتقاء بخدمات المطارات السعودية، للإسهام في تحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي.

هذا بالإضافة إلى ضمان استدامة تطوير الجانب اللوجستي عبر مواكبة أحدث التقنيات المتقدمة والرائدة عالميًا، بما يعكس الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ويترجم الاستراتيجية الوطنية للطيران.