الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

كوريا الجنوبية تغرم بنكين أوروبيين بسبب عمليات بيع على المكشوف غير قانونية

الإثنين 25/ديسمبر/2023 - 03:17 م
تعاملات غير قانونية
تعاملات غير قانونية على الأسهم الكورية الجنوبية

أعلنت كوريا الجنوبية ممثلة في السلطات المالية الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء تغريم بنكي بي.إن.بي. باريبا الفرنسي وإتش.إس.بي.سي البريطاني حوالي 5ر26 مليار وون كوري جنوبي (3ر20 مليون دولار)  لتورطهما في عمليات بيع على المكشوف غير قانونية في بورصة الأوراق المالية الكورية الجنوبية.

أكبر غرامة تفرضها كوريا الجنوبية ضد شركة خدمات مالية

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة التابعة لهيئة الخدمات المالية الكورية الجنوبية القول إن هذه أكبر غرامة تفرضها كوريا الجنوبية ضد شركة خدمات مالية منذ بدء فرض عقوبات على انتهاكات قواعد البيع على المكشوف للأوراق المالية في أبريل 2021.

وقالت هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة إنها قررت إحالة البنكين العالميين إلى الادعاء العام بسبب انتهاك قيود البيع على المكشوف.

جاء تحرك السلطات التنظيمية في أعقاب إعلان السلطات المالية الكورية الجنوبية مؤخرا عن حظر مؤقت لعمليات البيع على المكشوف حتى النصف الثاني من العام المقبل كجزء من جهود وقف عمليات البيع غير القانونية من جانب بنوك الاستثمار العالمية.

كوريا الجنوبية.. تعاملات غير قانونية على الأسهم الكورية الجنوبية بقيمة 40 مليار وون

وتم اكتشاف تورط فرع بي.إن.بي باريبا في هونج كونج في تعاملات غير قانونية على الأسهم الكورية الجنوبية بقيمة 40 مليار وون وشملت 101 سهما مختلفا منها سهم شركة التكنولوجيا العملاقة كاكاو كورب خلال الفترة من سبتمبر 2021 حتى مايو 2022.

وقالت هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة إنها مصرة على معاقبة الشركات التي تعمدت تقديم أوامر بيع على المكشوف في الوقت الذي كانت على علم فيه بإمكانية استمرار البيع على المكشوف في المستقبل.

وأضافت الهيئة أن إتش.إس.بي.سي أجرى تعاملات غير قانونية بقيمة 16 مليار وون خلال الفترة من أغسطس حتى ديسمبر 2021.

حجم صادرات كوريا الجنوبية من البرامج التلفزيونية 500 مليون دولار

تجاوز للمرة الأولى حجم صادرات كوريا الجنوبية من البرامج التلفزيونية، 500 مليون دولار خلال العام الماضي، بحسب ما أوردته شبكة "كيه بي إس وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين.

وطبقا لنتائج مسح أجرته وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ولجنة الاتصالات الكورية على شركات البرامج التلفزيونية التي يزيد حجم مبيعاتها على 100 مليون وون، بلغت قيمة صادرات البرامج التلفزيونية الكورية 561 مليونا 290 ألف دولار في العام الماضي، بزيادة نسبتها 6ر29% بالمقارنة مع العام الأسبق، بفضل زيادة صادراتها إلى المنصات الخاصة بخدمات الفيديو على الإنترنت.

وأشارت نتائج المسح إلى أن قيمة صادرات محطات البث الأرضي من البرامج التلفزيونية بلغت 271 مليونا و240 ألف دولار في العام الماضي، بزيادة نسبتها 1ر27% بالمقارنة مع العام الأسبق، فيما بلغت قيمة صادرات برامج محطات الكابل التلفزيونية 290 مليونا و50 ألف دولار في العام الماضي، بزيادة نسبتها 9ر31%.

ومن بين الدول الرئيسية التي استوردت برامج تلفزيونية كورية: اليابان والولايات المتحدة والصين وتايوان.

أما قيمة واردات كوريا الجنوبية من البرامج التلفزيونية في العام الماضي، بلغت 7 ملايين و293 ألف دولار، بزيادة نسبتها 1ر20% بالمقارنة مع العام الأسبق.

وبلغ إجمالي حجم مبيعات البرامج التلفزيونية في كوريا الجنوبية 19 تريليونا و9ر757 مليار وون في العام الماضي، بزيادة 8ر1% بالمقارنة مع العام الأسبق.