الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

إنجلترا.. زيادة نسبة المشردين 40% وارتفاع تكاليف المعيشة على الفقراء

الأربعاء 27/ديسمبر/2023 - 02:38 م
إنجلترا.. زيادة نسبة
إنجلترا.. زيادة نسبة المشردين 40% وارتفاع تكاليف المعيشة

قالت جمعية خيرية ريفية بريطانية أمس الثلاثاء، إن التشرد في ريف إنجلترا ارتفع بنسبة 40% خلال 5 أعوام، حيث ينام الكثيرون في الهواء الطلق أو في خيام أو ملاجئ مؤقتة.

 ارتفاع فواتير الغذاء والطاقة والإيجار والرهون العقارية في إنجلترا 

وتركت أزمة تكلفة المعيشة في الدولة الواقعة في مجموعة السبع وسادس أكبر اقتصاد في العالم، العديد من البريطانيين يكافحون من أجل تغطية نفقاتهم، مع ارتفاع فواتير الغذاء والطاقة والإيجار والرهون العقارية.

وبلغ التضخم السنوي أعلى مستوى له منذ 41 عاما بنسبة 11.1% في أكتوبر 2022، بينما انخفض إلى 3.9 في المائة في نوفمبر، تقول الجمعيات الخيرية إن مجموعة من العوامل - لا سيما التخفيضات في مدفوعات الرعاية الاجتماعية في العقد الماضي ونقص المساكن - تفاقمت. الفقر الغذائي والتشرد.

وقالت مؤسسة CPRE الخيرية، التي تقوم بحملات من أجل الإسكان الميسر في ريف إنجلترا، إن التشرد في الريف ارتفع من 17،212 في 2018 إلى 24،143 في 2023، مع ركود الأجور وارتفاع تكاليف السكن في العديد من المناطق.

وأضاف التقرير أن "الارتفاع الحاد في معدلات التشرد في الريف يظهر الأثر الواقعي لأسعار المنازل القياسية وقوائم الانتظار الضخمة للإسكان الاجتماعي المستأجر والطفرة في المنازل الثانية والإيجارات قصيرة الأجل".

مدينة بوسطن شمال شرقي لندن أكثر المناطق الريفية تضررا في إنجلترا

وقالت المؤسسة الخيرية إن 12 سلطة محلية في جميع أنحاء إنجلترا، والتي تم تصنيفها على أنها مناطق ريفية في الغالب، لديها مستويات من النوم القاسي أعلى من المعدل الوطني البالغ 15 شخصا لكل 100 ألف شخص.

وبينت إن مدينة بوسطن، شمال شرقي لندن، كانت أكثر المناطق الريفية تضررا في إنجلترا بسبب النوم القاسي، وأضافت إن 48 شخصًا من كل 100 ألف كانوا ينامون في ظروف قاسية في المدينة في سبتمبر 2023، وهو آخر شهر تتوفر عنه بيانات، وتلا بوسطن مدينة بيدفورد، شمال لندن، بـ 38 لكل 100 ألف، وشمال ديفون في جنوب غرب إنجلترا بـ 29.

وأضافت "على عكس أولئك الذين يعيشون في المناطق الحضرية، غالبًا ما يكون الأشخاص الذين ينامون في الريف مختبئين بعيدًا عن الأنظار، أو يخيمون في الحقول أو يحتمون في المباني الزراعية"، مضيفة "كما أن احتمال حصولهم على خدمات الدعم أقل. وهذا يعني أن التحليل، الذي يستخدم بيانات الحكومة الخاصة، يكاد يكون من المؤكد أنه يقلل من حجم الأزمة". وقالت المؤسسة الخيرية إن 300 ألف شخص ينتظرون السكن الاجتماعي في ريف إنجلترا، حيث يباع المنزل المتوسط بحوالي 420 ألف جنيه إسترليني (535 ألف دولار).

وفي الوقت نفسه، قالت مؤسسة المأوى الخيرية، إن مستويات التشرد في جميع أنحاء إنجلترا في عيد الميلاد هذا العام من المرجح أن تكون أعلى بنسبة 14% عن العام الماضي، وتشير التقديرات إلى أنه في أي ليلة من 2023، كان هناك 309،550 شخصا في شكل من أشكال التشرد، معظمهم في مساكن مؤقتة.

وهذا أعلى من تقديراتها البالغة 271.421 في تقريرها السنوي لعام 2022، وألقت المؤسسة الخيرية باللوم على حالة الطوارئ السكنية في الأزمة، وحذرت من أن الرقم الحقيقي قد يكون أعلى بسبب بعض "التشرد الخفي" مثل ركوب الأمواج على الأريكة.

وقالت مؤسسة Trussell Trust، أكبر شبكة لبنوك الطعام في بريطانيا الشهر الماضي، إن عدد الطرود الغذائية المقدمة للأشخاص المحتاجين ارتفع إلى "مستويات غير مسبوقة" مع انتشار الفقر في جميع أنحاء البلاد.

وأشارت إلى إنها قدمت 1.5 مليون طرد غذائي طارئ للناس بين أبريل وسبتمبر 2023، أي بزيادة قدرها 16% عن 2022، وهو أكبر عدد تم توزيعه على الإطلاق في هذا الوقت من العام، وأضافت "هذا أكبر عدد من مساعدات غذائية يتعين علينا تقديمها خلال 6 أشهر، نتوقع أن يكون هذا أسوأ شتاء لنا على الإطلاق".