الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

إي إس جي ستاليونز الإمارات تستحوذ على 60% من أفكار للاستثمارات العقارية

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 02:28 م
إي إس جي ستاليونز
إي إس جي ستاليونز الإمارات" ESG Emirates Stallions

استحوذت مجموعة "إي إس جي ستاليونز الإمارات" ESG Emirates Stallions، التابعة للشركة العالمية القابضة، على حصة 60% من شركة أفكار للاستثمارات المالية والعقارية.

ارتفع سهم شركة إي إس جي ستاليونز الإمارات بنسبة 5.5% إلى 9 دراهم (2.45 دولار) على سوق أبوظبي للأوراق المالية.

 قطاعات جديدة

تركز شركة "أفكار" في أعمالها على قطاعات مختلفة، بما فيها الاستثمار في المشاريع التجارية، وتنظيم وإدارة أنشطة وموارد الشركات والمؤسسات، وتمثيل الشركات، واستثمار وتطوير المشاريع العقارية، وتجارة التجزئة للأثاث المنزلي والمكتبي، ومواد الديكور الداخلي.

قال كايد خرما، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إي إس جي ستاليونز الإمارات"، إن شركة أفكار حققت نموًا مع زيادة في الأصول بلغت 13%، وارتفعت إيراداتها 10% خلال الأعوام الثلاثة الماضية، ولديها أكثر من 600 موظف.

ويعزز الاستحواذ استثمارات "إي إس جي ستاليونز الإمارات" في قطاعات تتميز بمستويات عالية من النمو، بحسب بيان الشركة على سوق أبوظبي للأوراق المالية.

إي إس جي ستاليونز الإمارات

تأسست شركة مجموعة إي إس جي ستاليونز الإمارات، كشركة إماراتية مساهمة عامة في أبوظبي بالإمارات، في عام 2003، للعمل بالإنشاءات والعقارات، حيث تدير محفظة استثمارية تقدم حلولًا تتضمن التطوير والاستشارات والتصميم وإدارة المشاريع والبناء وهندسة المناظر الطبيعية، وإدارة المرافق السياحية والضيافة والفنادق، وتم إدراج أسهم الشركة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية في 30 مايو عام 2021.

الشركة العالمية القابضة

تأسست الشركة العالمية القابضة في عام 1998 كجزء من مبادرة لتنويع وتطوير قطاعات الأعمال غير النفطية في دولة الإمارات، سعيًا لتوسيع وتنويع ممتلكاتها عبر عدد متزايد من القطاعات، بما في ذلك إدارة أصول الرعاية الصحية، والعقارات والبناء، والبحرية والجرف، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات المالية، وإنتاج الأغذية والخدمات، والمرافق، والخدمات، وتضم أكثر من 500 شركة تابعة وأكثر من 107 آلاف موظف.

أرباح العالمية القابضة

انخفضت الأرباح الصافية للشركة العالمية القابضة بنسبة 65.4% لتصل إلى 4.8 مليار درهم (1.3 مليار دولار) في الربع الثالث من العام الحالي، من 13.9 مليار (3.8 مليار دولار) في الفترة نفسها قبل عام.

أدرجت الشركة العالمية القابضة في مؤشر فوتسي سوق أبوظبي للأوراق المالية "فاداكس 15"، الذي يمثل أكبر 15 شركة وأكثرها سيولة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية.