الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

مصادر: تأجيل فرض رسوم على التحويلات عبر تطبيق أنستا باي

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 03:28 م
 البنك المركزي
البنك المركزي

كشفت مصادر مصرفية، إنه تم تأجيل فرض رسوم على التحويلات اللحظية عبر تطبيق أنستا باي خلال الفترات المقبلة.
وفي وقت سابق، رفع المركزي الحدود القصوى لقيمة المعاملات اليومية والشهرية، باستخدام شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي، اعتبارا من 15 مارس 2023.
وأكد البنك المركزي حينها أنه تم تعديل الحدود القصوى من خلال تطبيقات مقدمي الخدمة المعتمدين والواردة في البند رقم (3-1-4) من القواعد المنظمة لخدمات شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي، والتي أطلق عليها المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية.
وأكد البنك المركزي، أن القرار جاء في ضوء تحليل البيانات الخاصة بمعاملات المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية فقد تبين تزايد أعداد وقيم المعاملات التي تتم من خلال المنظومة المشار إليها، وهو الأمر الذي يعكس الحاجة إلى زيادة الحدود اليومية والشهرية للمعاملات التي تتم من خلال تطبيق شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي، بهدف استيعاب مختلف الشرائح وحالات الاستخدام التي ظهرت في الفترة الأخير.


ويذكر أنه قد ارتفع عدد مستخدمي تطبيق إنستا لأكثر من 3.8 مليون مستخدم في خلال شهر يونيو الماضي 2023، مقارنة مع 2.16 مليون مستخدم في خلال نهاية مارس الماضي، ومن الجدير بالذكر أنه قد أعلن البنك المركزي في خلال شهر مارس 2022 عن الإطلاق الرسمي للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية، والتي من المقرر أن تصب في مصلحة عملاء القطاع المصرفي، من اجل العمل على توفير ميزة إجراء المعاملات المالية إلكترونيًا بشكل لحظي.