السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مرسى علم تستقبل 121 رحلة الاسبوع الجاري.. ونسب الأشغال تزيد عن 80%

الإثنين 01/يناير/2024 - 08:46 م
أصول مصر

قال رامي فايز، نائب رئيس جمعية مرسي عام أن المدينة تستقيل من السبت الماضي وحتى الجمعة القادمة 121 رحلة طيران قادمة من دول خارجية في مقدمتها ألمانيا وهولندا والشيك وبلجيكا وإيطاليا.
 

وأضاف في تصريحات خاصة "لأصول مصر" أن نسب الاسفال في المدينة خلال اجازة الكريسماس الحالية تتراكم ما بين 80الي 85%، موضخا أو هءن النسبة تقترب مما كانت عليه الاشغالات العام الماضي.

نسب الإشغالات

ولفت الي أن نسب الاشغالات الحالية تعد مرضية جدا في ظل الأحداث الراهنة فضلا عن أعمال الصيانة التي تتم في مطار المدينة والتي تؤدي إلي أن المطار يعمل بنحو نصف طاقته، ومن المنتظر أم تستمر حتي أبريل القادم.
وأشار نائب رئيس الجمعية إلي أن اغلب الفنادق لم تغيير أسعارها عن العام الماضي   وأن كانت هناك بعض الفنادق التي قامت بعمل زيادة طفيفة في أسعارها، مشيرا الي أن أغلب المنشأت السياحية بالمدينة حرصت علي أن تقدم عروض لمنظمي الرحلات حتي لا يتم إلغاء الحجوزات التي تمت مسبقا متأثرا بالاحداث السياسية التي تشهدها المنطقة.

 نسبة الحجوزات

ولفت فايز أن نسبة الحجوزات التي تتم في اللحظة الأخيرة لا تتجاوز ال20%  وهو انر جيد حيث يعطي طمأنة للفندق بأن هناك حجوزات موجودة بالفعل ولا يظل رهن ما يتم من حجوزات في اللحظات الأخيرة.
وكان عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة قد أشار في تصريحات تلفزيونية أن معدل نمو الأعداد السياحية التر زهران مصر في 2024 يزبد عن 25،%مقارنة ب2022  موضحا أن الأحداث السياسية التي تسهدها المنطقة أثرت بنسبة كفيفة علي الأعداد السياحية الوافدة الي مصر.