الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بدأ سائقو الشاحنات، الذين ينقلون 70٪ من البضائع المحلية في الهند إضرابًا يوم الاثنين

طوابير خارج محطات البنزين في الهند خوفا من إضراب سائقي الشاحنات

الثلاثاء 02/يناير/2024 - 08:23 م
أصول مصر

انضم سائقو الشاحنات في جميع أنحاء الهند إلى إضراب على مستوى البلاد احتجاجًا على قانون جديد يفرض عقوبات أشد على مرتكبي حوادث السيارات، مما أدى إلى تأخير توريد البضائع وإثارة مخاوف من نقص الوقود، بحسب وكالة بلومبرج.

وعرضت القنوات الإخبارية التلفزيونية، الثلاثاء، طوابير طويلة خارج محطات البنزين في ولايتي البنجاب وماديا براديش، حيث هرع الناس لملء خزاناتهم متوقعين نفاد الوقود.

 وقيدت المضخات في إقليم شانديغار الإمدادات كإجراء احترازي، بحسب بيان للإدارة المحلية. وقال المسؤولون التنفيذيون في تجار تجزئة الوقود المملوكين للدولة في الهند، الذين لم يرغبوا في الكشف عن أسمائهم لأنهم غير مخولين بالتحدث إلى وسائل الإعلام، لبلومبرج إن النقص كان بسبب ذعر الشراء وليس بسبب اضطرابات سلسلة التوريد.

ذعر الشراء

وردد أنانتديب سينغ، عضو اتحاد عموم الهند لنقل السيارات ومالك شركة ناف باهارات جودز كاريرز، وجهة نظر المديرين التنفيذيين. وأشار إلى أنه نظرا لأن الوقود يتم نقله عبر المركبات الثقيلة التي قد يعلن سائقوها إضرابا عن العمل، فإن هناك حالة من ذعر الشراء بسبب توقع النقص.

وقال سينغ إن الشركة، التي تشغل 80 شاحنة تحمل مجموعة من السلع بما في ذلك الأدوية والمبيدات الحشرية، تعاني بالفعل من خسارة في الإيرادات. وأضاف أن اتحاد عموم الهند لنقل السيارات يقدر خسائر التجارة بسبب الإضراب بحوالي مليار روبية (12 مليون دولار) يوميًا.

بدأ سائقو الشاحنات، الذين ينقلون 70٪ من البضائع المحلية في الهند، وفقًا للبيانات الحكومية، إضرابًا يوم الاثنين احتجاجًا على القانون الجنائي الذي تم سنه حديثًا والذي يمدد عقوبة السجن في حوادث السيارات إلى 10 سنوات كحد أقصى، بدلًا من عامين في الوقت الحالي.

ولم يرد المتحدثون الرسميون في شركات بيع الوقود المملوكة للدولة والخاصة على الفور على المكالمات الهاتفية. ولم تستجب وزارة النقل البري والطرق السريعة لطلب التعليق.