الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

السعودية.. طرح 20 مشروعًا اقتصاديا وتنمويا بالتعاون مع 16جهة حكومية

الأربعاء 03/يناير/2024 - 03:46 ص
أصول مصر

أعلن المركز الوطني للتنافسية عن طرح 20 مشروعًا ذا صلة بالشأن الاقتصادي والتنموي.

ويأتي بالتعاون مع 16جهة حكومية؛ مستهدفا إبداء المرئيات والمقترحات حولها قبل إقرارها.

تشجيع وجذب الاستثمارات

ومن بين المشروعات "لائحة التعليم الإلكتروني"؛ ويهدف منه المركز الوطني للتعليم الإلكتروني إلى تنظيم نشاط التعليم والتدريب الإلكتروني في المملكة بما يحقق غاياته.

كما طرح البنك المركزي السعودي مشروع "تعديل المبادئ الرئيسة للحوكمة في المؤسسات المالية الخاضعة لرقابة وإشراف البنك المركزي السعودي".

أيضا طرحت هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة مشروع "لائحة الملكية الفكرية في المناطق الاقتصادية الخاصة"؛ مستهدفة توضيح جميع حقوق الملكية الفكرية في المناطق الاقتصادية الخاصة.

تعزيز الشفافية لتشجيع وجذب الاستثمارات

هذا بجانب تعزيز الشفافية لتشجيع وجذب الاستثمارات في المناطق الاقتصادية الخاصة، وتتيح المنصة الاستطلاع على المشروع إلى 23 يناير 2024.
وبدورها طرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مشروع "نظام المسؤولية الاجتماعية".
كما طرحت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني مشروع "ضوابط الأمن السيبراني لجهات القطاع الخاص من غير ذات البنى التحتية الحساسة".

 تعزيز الشفافية في البيئة التشريعية

وطرح مشروعات الأنظمة واللوائح يأتي تأكيدًا على تعزيز الشفافية في البيئة التشريعية ونشر ثقافة الاستطلاع لدى العموم، والجهات الحكومية، والقطاع الخاص.

بجانب إشراكهم في صياغة المشروعات المتعلقة ببيئة الأعمال؛ وذلك تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030، في أن تكون المملكة بمصاف الدول العشر الأكثر تنافسية عالميًا.