الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وكالات السفر عبر الإنترنت تزيل شركة الطيران الأيرلندية «رايان إير» من مواقعها

الأربعاء 03/يناير/2024 - 05:01 م
وكالات السفر عبر
وكالات السفر عبر الإنترنت تزيل شركة «رايان إير» من مواقعها

حذرت شركة الطيران الأيرلندية «رايان إير» من التأثير السلبي من جراء الخطوة التي اتخذتها مجموعة من وكالات حجز السفر عبر الإنترنت بإزالة الشركة من مواقعها الإلكترونية.

شركة الطيران الأيرلندية.. إيرادات التذاكر ستتأثر على المدى القصير
 

وقالت رايان إير إن العديد من مواقع الحجز عبر الإنترنت الكبيرة مثل «بوكينج» و«كيوي» و«كاياك» أزالت الشركة من مواقعها منذ أوائل ديسمبر الماضي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا».

وقالت شركة الطيران الأيرلندية إن الإزالة المفاجئة لمن زعمت أنهم «قراصنة» وكالات السفر عبر الإنترنت أمر «مرحب به»، لكنها أضافت أن ذلك سيؤثر على ما يسمى بعامل الحمولة، وهو مقياس رئيسي لمدى ملء شركات الطيران لمقاعد طائراتها، بنسبة 1% أو 2% خلال شهري ديسمبر ويناير الجاري.

وأضافت شركة الطيران الأيرلندية رايان إير أن إيرادات التذاكر ستتأثر أيضًا على المدى القصير، حيث ستستجيب بخفض الأسعار للركاب الذين يحجزون مباشرة عبر موقعها الإلكتروني.

لكن الشركة قالت إن هذه الخطوة من غير المرجح أن «تؤثر بشكل جوهري» على أعداد الركاب للعام بأكمله أو توقعات الأرباح.

شركة الطيران الأيرلندية.. إلغاء أكثر من 900 رحلة جوية الشهر الماضي بسبب الحرب على غزة 

وأظهر آخر تحديث للشركة أن عامل الحمولة انخفض إلى 91% مقارنة بـ 92% قبل عام.

وتم إلغاء أكثر من 900 رحلة جوية أخرى لشركة رايان إير الشهر الماضي بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس والتعليق المستمر للرحلات الجوية إلى تل أبيب والأردن.

ويأتي التحديث وسط نزاع طويل الأمد بين رايان إير ومواقع الحجز عبر الإنترنت، حيث رفعت شركة الطيران قضية في الولايات المتحدة ضد شركة «بوكينج هولدينجز» المالكة لـ«بوكينج» والشركات التابعة لها، بما في ذلك كاياك وأجودا وبرايسلاين.

وتم التواصل مع وكالتي الحجز عبر الإنترنت «بوكينج» و«كيوي» للتعليق على الأمر.


يذكر أن شركة الطيران الأيرلندية رايان إير تنقل اكثر من 19 مليون مسافر، بارتفاع 12% على أساس سنوي، رغم إلغاء أكثر من 350 رحلة خلال الفترة نفسها، كما نقلت شركة الطيران الأيرلندية Ryanair رايان إير، 18.9 مليون مسافر الشهر الماضي، مقابل 16.9 مليون في الفترة نفسها من العام السابق بارتفاع 12% على أساس سنوي، وهو الشهر الثاني على التوالي من الأرقام القياسية لأكبر شركة طيران في أوروبا.

وحققت شركة رايان إير، أخر رقمه قياسي في عدد الركاب خلال شهر يوليو الماضي عندما بلغ عدد الركاب 18.7 مليون مسافر، وتوقعت في بيان، أن تنمو حركة المرور في السنة المالية المنتهية في مارس/آذار 2024 بنسبة 9% إلى حوالي 183.5 مليون مسافر

وقالت رايان اير إن الشهر الماضي كان الأفضل على الإطلاق من حيث أعداد الركاب رغم إلغاء أكثر من 350 رحلة بسبب تعطل أنظمة مراقبة الحركة الجوية في بريطانيا

وأوضحت شركة الطيران الأيرلندية، أن 63 ألفًا من ركابها تأثروا بالاضطراب الذي استمر لعدة أيام "بعد أن اضطرت خدمات الحركة الجوية الوطنية في المملكة المتحدة، إلى العودة إلى إدارة الطيران اليدوية بعد عطل في الكمبيوتر قبل أسبوع"