الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري تشتري محفظة من الراجحي بـ5.8 مليار ريال

الأربعاء 03/يناير/2024 - 09:44 م
الشركة السعودية لإعادة
الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري

أبرمت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري SRC المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، اتفاقية جديدة لشراء محفظة تمويل عقاري بقيمة 5.8 مليار ريال مع مصرف الراجحي.

الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري.. حجم الاتفاقيات التي وقعت بين الجهتين 10.8 مليار ريال

السعودية لإعادة التمويل العقاري» تصدر صكوكاً محلية بـ 3.5 مليار ريال

وتأتي الاتفاقية رابع الاتفاقيات الموقعة بين الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري ومصرف الراجحي والأكبر من نوعها في القطاع المصرفي في المملكة، حيث بلغ حجم الاتفاقيات التي وقعت بين الجهتين 10.8 مليار ريال، ما يؤكد على التزام SRC بالإسهام في دعم سوق التمويل العقاري السكني في المملكة، وتمكين البنوك والجهات التمويلية من تقديم حلول التمويل العقاري للمواطنين، وحرصها على التعاون المستمر مع شركائها من الجهات التمويلية.

وقال مجيد العبدالجبار الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري "تأتي هذه الاتفاقية جزءا من استراتيجية الشركة نحو بناء شراكات متواصلة مع الجهات التمويلية الرائدة، التي نهدف من خلالها إلى تطوير سوق ثانوية نشطة للتمويل العقاري السكني في المملكة".

الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري.. مواصلة الجهود لدعم السوق المحلي بالسيولة اللازمة

الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري

وأوضح أن الاتفاقية ستسهم في مواصلة الجهود لدعم السوق العقاري السعودي بالسيولة اللازمة، بما يدعم نمو سوق الإسكان المزدهر في المملكة والقدرة على تقديم حلول التمويل العقاري المرنة للمواطنين وفق تطلعاتهم ومتطلباتهم، وبما ينسجم مع مستهدفات برنامج الإسكان المنبثق عن رؤية 2030 لزيادة نسبة تملك المواطنين.

وتعد هذه الاتفاقية ضمن مجموعة من الاتفاقيات بين الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري ومختلف الجهات التمويلية في المملكة، حيث تقدم الشركة حلولا لدعم السيولة وإدارة المخاطر ضمن الميزانيات العمومية، بهدف دعم جهود جهات التمويل وتعزيز قدراتهم على النمو في سوق التمويل العقاري.

الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري تخفض هامش الربح على التمويل العقاري
 

يعتبر “التمويل العقاري طويل الأجل بنسبة ثابتة ” الممنوح من قبل الشركة من اقل معدلات الربح على المستويين المحلي والإقليمي.

ويتماشى هذا التخفيض مع التزام الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري بدعم نمو سوق التمويل العقاري الأولي والثانوي في المملكة العربية السعودية، مما يجعله من اقل معدلات الربح على التمويل العقاري على مستوى المنطقة، حيث يمكن المواطنين الأستفادة من منتجات الشركة عن طريق شركائها الممولين العقاريين –البنوك وشركات التمويل العقاري العاملة في المملكة.