الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

رئيس شركة العاصمة الإدارية يوضح شروط السماح بتعلية العمارات السكنية

الخميس 04/يناير/2024 - 01:21 م
رئيس شركة العاصمة
رئيس شركة العاصمة الإدارية يوضح شروط السماح بتعلية العمارات

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية  للتنمية العمرانية، ان الشركة اصدرت قرار بالسماح بزيادة " تعلية " دور اضافي  بالعمارات السكنية بحى R7  فقط وذلك بمقابل مادي يحدد وفقا لمعايير محددة.

واشار الى ان قرار التعلية يخص فقط العمارات السكنية ولم يتم صدور قرار بالسماح بالتعلية للشق الاداري. 

واضاف ان حصول الشركات على الموافقة بالتعلية يتطلب شروطا  بخلاف دفع علاوة من بينها تقرير من المهندس الإستشاري بتحمل الأساسات مع الالتزام بتطبيق الأكواد  وان  تكون سعة الجراجات تتناسب مع الوحدات التى سيتم اضافتها كذلك الالتزام بمعايير الامان. 

 المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية  للتنمية العمرانية

واشار الى ان قرار السماح بتعلية دور اضافي يأتى فى اطار حرص الشركة على  التيسير على المطورين ومراعاةً للأرتفاعات الكبري فى اسعار مواد البناء وتكاليف تنفيذ المشروعات والتى زادت من الاعباء المالية لافتاُ الى ان القرار سيعوض جزء من خسائر الشركات لاتاحته  بيع الوحدات الاضافية بالاسعار الجديدة. 

واوضح ان الشركة ستصدر خلال ايام ضوابط  منح حافز المباني الخضراء والذى سيتمثل فى السماح بالتعلية ومنح ادوار اضافية للشركات الحاصلة على شهادات دولية فى استخدام التقنيات الخضراء. 

واشار  ان الحوافز ستتحدد وفقًا للتقنيات المتبعة من كل شركة لافتا الى ان  ذلك يأتى فى إطار حرص شركة العاصمة على دفع المطورين نحو اتباع  تقنيات أكثر من الاستدامة والبناء الاخضر  وهو مايتوافق مع العاصمة  التى تعد أكبر مدينة ذكية ومستدامة.

وكانت شركة العاصمة الإدارية  أقرت عدة حوافز للمطورين فى 2023 وذلك لتخفيف الاعباء عن المطورين فى ضوء التحديات الاقتصادية ولدعم عملية التنمية والتطوير وقد ساهمت الحوافز المقدمة من شركة العاصمة فى تحقيق الشركات معدلات انجاز مرتفعة. 

وفى اغسطس الماضي اقرت شركة العاصمة الادارية تسيرات للمطورين تتمثل فى  تسهيلات في سداد الأقساط وترحيل جزء من الأقساط وخصم من فوائد وغرامات التأخير تصل إلى 50%.

كما شملت التيسيرات مد مدد التنفيذ للمشروعات المختلفة وذلك لمدة شهر واحد من تاريخ هذا الإعلان.

إقرأ أيضا

خالد عباس ضمن قائمة أفضل 100 رئيس تنفيذي بالشرق الاوسط

منتخب مصر يخوض تدريبه الأول بالعاصمة الإدارية استعدادًا لأمم أفريقيا

خالد عباس: 95 مليار جنيه ايرادات العاصمة الإدارية فى 2023